11المميز لدينامواسم الخير

تغطية فعاليات #مناسك_الحج ( #يوم_التروية )

تنفيذ فريق التحرير أ. فاطمة العتيبي و د. هتون الوابل

تغطية فعاليات #مناسك_الحج ( #يوم_التروية ) مع موسم الحج، والنقلات النوعية والتطويرية التي حققتها السعودية في خدمة الحجاج على مدار العقود الماضية، وصولاً إلى التميز والقوة في التنظيم والتخطيط الذي يشهده حج هذا العام.

يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي يقوم فيه الحجاج بالذهاب إلى منى للمبيت بها لأداء مناسك الحج، حيث يُحرم المتمتع بالحج، أما القارن والمفرد يكونا على إحرامهما ويقومون بالمبيت في منى لأداء الصلوات حتى فجر يوم عرفة، مع العلم أنّ من يتوجه من يوم التروية إلى عرفة بصورة مباشرة دون التوجه إلى المبيت بمنى، حيث إنّ المبيت بمنى سنة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كما علمنا ما هو يوم التروية نُشير إلى سبب تسمية يوم التروية بذلك الاسم، حيث ذُكر أنه سُمي بذلك لأنهم كانوا يروون من الماء للتهيئة ليوم عرفة والأيام التالية في الحج، ورأي آخر يُشير إلى أنّ سبب التسمية يعزو إلى أنّ إبراهيم عليه السلام رأى تلك الليلة بأنه ذبح سيدنا إسماعيل عليه السلام فبات يروي تلك الرؤيا إن كانت من الله أم مجرد حلم، ولذلك سُمي بيوم التروية.

يساهم يوم التروية في تعزيز القيم الإنسانية والتعاون بين أفراد المجتمع. من خلال تقديم المساعدة والدعم للآخرين، يعكس الفرد القيم الأخلاقية والاجتماعية الراقية. تشجيع التعاون والتواصل الإيجابي يسهم في بناء مجتمع مترابط يعمل على دعم بعضه البعض وتعزيز التواصل الإنساني المتبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88