11المميز لدينامواسم الخير

تغطية #يوم_التروية والتفويج إلى #منى

فريق التحرير أ. فاطمة العتيبي و د.هتون الوابل

تغطية #يوم_التروية والتفويج إلى #منى يوم التروية هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي يقوم فيه الحجاج بالذهاب إلى منى للمبيت بها لأداء مناسك الحج، حيث يُحرم المتمتع بالحج، أما القارن والمفرد يكونا على إحرامهما ويقومون بالمبيت في منى لأداء الصلوات حتى فجر يوم عرفة، مع العلم أنّ من يتوجه من يوم التروية إلى عرفة بصورة مباشرة دون التوجه إلى المبيت بمنى، حيث إنّ المبيت بمنى سنة.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام صباح اليوم الثامن من شهر ذي الحجة في التوافد إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، تقربًا لله تعالى راجين منه القبول والمغفرة متبعين ومقتدين بسنة نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم، مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبير.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فيما سُمي اليوم الثامن من ذي الحجة ضمن رحلة الحاج بـ”يوم التروية”، لأن الناس كانوا يتروون فيه من الماء، ويحملون الماء بِالرَّوَايَا إلى منى، استعداداً ليوم عرفة في التاسع من ذي الحجة، ويبيت حجاج بيت الله الحرام بمنى، اتباعاً لسنة النبي -صلى الله عليه وسلم- ويؤدون خمس صلوات، وهي صلاة الظهر، والعصر، والمغرب، والعشاء، وفجر يوم عرفة.

فضل يوم التروية ، حيث يتجلى فضله من فضل الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، فهو من الأيام المباركة، ويسبق يوم عرفة، فلمن يغتنمه عظيم الثواب والأجر، فالعمل الصالح في يوم التروية يعتبر من أفضل الأعمال إلى الله، حيث يرزق الله عباده في يوم التروية وغيره من أيام العشر الأوائل من ذي الحجة بالمغفرة والرحمة والعتق من النيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88