أجهزة ومخترعات

شركة ميتا تكتشف حسابات مزيفة تابعة لإسرائيل للتعاطف معهم

قامت شركة ميتا بالإعلان عن أنها تتوقع وجود بعض الحسابات التي ترتبط بالذكاء الاصطناعي تعمل لصالح إسرائيل تعمل على نشر بعض التعليقات التي تشيد لإسرائيل وتنتقد الحركات الطلابية التي تنكر فعل إسرائيل وسياستها.
و قامت الشركة بتوقف شبكة الحسابات المزيفة الإسرائيلية على فيس بوك، حيث ذكرت في تقريرها الربع سنوي، أن هذه الحسابات كانت لبعض الطلاب اليهود والامريكيين، وبعض المواطنين الأفريقين وهدفها وصول المعلومات الخاطئة لبعض الدول مثل الولايات المتحدة وكندا.
وكشفت ميتا عن الشبكة المسئولة عن كل هذه الحسابات المزيفة وهي شركة التسويق السياسي STOIC والذي اتخذت مقرها في تل أبيب.
وعلى صعيد أخر قامت هذه الحسابات المزيفة على انتحال بعض الشخصيات الأمريكية والكندية وقامت باختراق بعض حسابات طلاب اليهود الأمريكيين، بالإضافة إلى العثور على بعض الصور والملفات الصوتية الغير حقيقية والتي تم تصميمها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حملات تضليل أكثر فعالية والتأثير على الانتخابات.
والجدير بالذكر أن عدد هذه الحسابات التي تم العثور عليها حتى الآن تضمنت 500 حساب على “فيسبوك” و32 حسابًا على “إنستجرام” والتي كما ذكرنا من قبل مرتبطة بشركة إسرائيلية للتسويق الرقمي واستخبارات الأعمال، وتركت تعليقات على صفحات تابعة للمؤسسات الإعلامية، وعلى صفحات الشخصيات السياسية والعامة التي شملت المشرعين الأمريكيين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى