أجهزة ومخترعات

ناسا تؤجل السير في الفضاء حتى نهاية يوليو

كانت وكالة ناسا قد أعلنت منذ فترة عن فتح باب الحجز للرحلات الفضائية، وهي قضاء رحلة سير في الفضاء لشخصين فقط، وهذه الرحلة ستبدأ في 2 يوليو، ولكن هناك بعض التعديلات التي حدثت والتي أدت إلى تأجيل الرحلة حتى نهاية شهر يوليو.
وأعلن مسئولو الوكالة عن حدوث بعض الأعطال في البدل الفضائية، وذلك للتحقق فيما حدث لفريق العمل الخاص بهمأثناء قيامهم برحلة خارج المركبة الفضائية وذلك في يوم الاثنين الماضي 24 يونيو.
والذي حدث أن هناك مجموعة من رواد الفضاء كان لديهم بعض المهام خارج المركبة وذلك لمدة لا تقل عن 6.5 ساعات تقريبًا، ولكن أثناء القيام بالرحلة وجد احدهم أن البدلة تقوم بتسريب بعض الماء المخصص للتبريد، وحتى الآن لم يعرفوا ما سبب هذا التسريب، خصوص أن التسريب الذي يحدث يحدث في الخط الذي يتصل بالبدلة ويخدمها.
وقال مدير تكامل العمليات في وكالة ناسا ييل سبيتش: ” “بالنظر إلى ذلك، فإننا حاليًا في نهاية شهر يوليو سيكون نشاطنا خارج المركبة التالي”.
وأضاف: “لذا، نريد منح الفريق وقتًا كافيًا لفهم ما حدث في هذا الأمر والتأكد من أننا لا نضطر إلى إجراء أي تغييرات”.
والجدير بالذكر أن مشكلة التسريب هذه تكررت معهم منذ فترة، وأثناء السير في الفضاء، فقد حدثت من قبل في عام 2007، وفي عام 2013، فهذه المشكلة متكررة وليس لها حل حتى الآن.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى