11المميز لديناأجهزة ومخترعات

تسريب مواصفات كاميرا ايفون 16 القادم

من المتوقع أن تكشف شركة Apple عن سلسلة iPhone 16 الشهر المقبل، ربما في 10 سبتمبر. وقبل الحدث، تم الكشف اليوم عن تفاصيل الكاميرا لجميع الطرز الأربعة.

سيحتوي كل من iPhone 16 وiPhone 16 Plus على كاميرتين مثل سابقتيهما، ولكن هذه المرة ستكونان عموديتين على الظهر، وستكون الكاميرا الأساسية هي نفسها بدقة 48 ميجابكسل الموجودة في iPhone 15 و15 Plus.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وستكون فتحة العدسة f/2.2 ترقية من f/2.4 المتوفرة في iPhone 15 وiPhone 15 Plus، وعلاوة على ذلك، يُقال إن سلسلة iPhone 16 القياسية تتميز بوحدة كاميرا مكدسة رأسياً بدلاً من الإعداد القطري، ومن المرجح أن تدعم طرز iPhone غير Pro التصوير الماكرو لأول مرة.

ويُقال إن iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max يحملان إعداد كاميرا خلفية ثلاثية بما في ذلك كاميرا واسعة وكاميرا فائقة الاتساع وكاميرا مقربة، وكانت ميزة المقربة حصرية في وقت سابق لجهاز iPhone 15 Pro Max، وقد يحتفظون بمستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.78 وتقريب بصري 2x من التشكيلة الحالية.

ويقال إنهم يتميزون بمستشعرات تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري 5x وفتحة عدسة f/2.8. علاوة على ذلك، يمكن ترقية الكاميرا فائقة الاتساع إلى 48 ميجابكسل مع ميزة تجميع البكسل التي ستستخدم بكسلات 0.7 ميكرومتر أثناء التصوير بدقة كاملة أو 1.4 ميكرومتر عند استخدامها كبكسل رباعي، ومن المتوقع أن تدعم طرازات iPhone 16 Pro التقاط صور ProRaw.

سيصل زر التقاط الصور إلى جميع طرز iPhone 16 الأربعة، في خطوة ستجعل شركة Sony تشعر بالفهم الحقيقي – بعد كل شيء، كان لديها مثل هذا الزر منذ فترة طويلة. ومع ذلك، سيكون زر Apple سعويًا، لذلك لن تحركه فعليًا عند الضغط عليه. سيكون متاحًا للاستخدام بواسطة تطبيقات الكاميرا فقط، وسيتم دعم تطبيقات الطرف الثالث.

ستحتوي على زر ضغط حساس للقوة والذي سيكون متاحًا من خلال واجهة برمجة تطبيقات المطور لتمكين أشياء مثل قفل التعريض والتركيز قبل الضغط لأسفل بالكامل لالتقاط صورة. نظرًا لأنه سعوي، فسيكون قادرًا أيضًا على العمل مثل لوحة التتبع – حيث يمكن تحريك إصبع فوقها تشغيل إجراءات مختلفة. قد تستخدم Apple هذه الإيماءة للتكبير والتصغير، ولكن سيتمكن مطورو الطرف الثالث من استخدام واجهة برمجة التطبيقات المرتبطة بها للقيام بأشياء أخرى بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى