11المميز لديناأجهزة ومخترعات

تسريبات جديدة تكشف مواصفات نظارة سامسونج القادمة

تسريبات جديدة تكشف مواصفات نظارة سامسونج القادمةكشفت تسريبات جديدة أن نظارة الواقع الممتد «XR» القادمة من سامسونغ ستعتمد على شريحة معالج Snapdragon XR2+ Gen 2.

وبحسب تقرير نشره موقع “91mobiles”، فإن رقم الإصدار هذا يُعتقد أنه يعود لنظارة الواقع الممتد التي أعلنت سامسونج سابقاً أنها ستتوفر في الأسواق هذا العام.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وستعمل نظارة سامسونج XR بشريحة Snapdragon XR2+ Gen 2 التي تأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجابايت، ونظام تشغيل يعتمد على Android 14.

وتم تصميم معالج Snapdragon XR2+ Gen 2 بالتعاون بين غوغل وسامسونغ، وهو مخصص لتلبية احتياجات الأجهزة المتقدمة في مجالات الواقع المعزز “AR”، الواقع الممتد “XR”، الواقع المختلط “MR”، والواقع الافتراضي “VR”.

وتدعم الشريحة الجديدة دقة عرض 4.3K لكل عين بمعدل 90 إطاراً في الثانية، وتستطيع معالجة شاشات كبيرة، وأسطح مكتب افتراضية، ومجسمات افتراضية بالحجم الطبيعي كطبقة رقمية تظهر على بث الكاميرا الحية التي ترصدها عدسات الكاميرا المثبتة في النظارة.

وتحتوي شريحة Snapdragon XR2+ Gen 2 على معالج سداسي النواة بتردد يصل إلى 2.4 جيجاهرتز ومعالج رسوميات Adreno.

كما تدعم الشريحة ترميز فيديو بدقة 8K بمعدل 60 إطاراً في الثانية، وفك ترميز بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية أو بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن سماعتها الأولى في أكتوبر المقبل، مع إرسال إصدارات مخصصة لمطوري التطبيقات والألعاب في الفترة نفسها، لتضمن قيامهم باختبار وتطوير تطبيقات وخدمات للنظارة الجديدة، لتكون جاهزة بحلول توقيت إطلاق الجهاز في الأسواق قبل موسم الكريسماس أو مع مطلع عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى