11المميز لديناعلوم وتقنية

أبل تخطط لاستخدام تقنية OLED في جميع هواتف آيفون بحلول 2025

تعتزم شركة أبل إجراء تغيير كبير على هواتف آيفون بحلول عام 2025، ووفقًا لتقرير صادر عن شركة نيكاى آسيا ستستخدم أبل شاشات OLED فى جميع طرازات آيفون بغض النظر عن سعرها، وستحل هذه الشاشات، المعروفة بألوانها الزاهية وصورها الحادة، محل شاشات LCD القديمة التى استخدمتها أبل فى بعض طرازاتها الأقل تكلفة من الجيل الأقدم، وسيعنى هذا التغيير أيضًا أن شركتين يابانيتين، Japan Display (JDI) وSharp، لن تصنعا شاشات لأجهزة iPhone بعد الآن.

اكتسبت تقنية OLED شعبية متزايدة في السنوات الأخيرة، لأنها توفر جودة صورة فائقة مقارنة بشاشات LCD التقليدية. تتميز شاشات OLED بقدرتها على إنتاج ضوئها الخاص دون الحاجة إلى إضاءة خلفية، مما يجعلها أرق وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة. وقد استخدمت أبل شاشات OLED لأول مرة في iPhone X عام 2017، ومنذ ذلك الحين، أصبحت مكونًا رئيسيًا في الطرازات الأعلى سعرًا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

سيكون لهذا التحول تأثير كبير على شركات يابانية مثل Japan Display (JDI) وSharp، اللتين كانتا من الموردين الرئيسيين لشاشات iPhone. وفقًا للتقرير، قدمت هاتان الشركتان حوالي 70% من شاشات iPhone قبل عشر سنوات، ولكن مع التحول إلى شاشات OLED، تراجع دورهما بشكل كبير، وأصبحا يقتصران على توريد شاشات LCD لجهاز iPhone SE، وهو الأمر الذي سيتوقف أيضًا بحلول عام 2025.

على عكس الشركات الأخرى، لا تصنع JDI وSharp شاشات OLED للهواتف الذكية بأعداد كبيرة، لذلك لن تكون جزءًا من خطط أبل المستقبلية، بدلاً من ذلك، ستحصل أبل على شاشات OLED من شركات مثل Samsung وLG من كوريا الجنوبية وBOE من الصين.

يتعين على JDI وSharp الآن إعادة التفكير في استراتيجيات أعمالهما في ظل انتقال أبل إلى شاشات OLED بشكل كامل. بدأت JDI في التركيز على تصنيع شاشات LCD للاستخدام في السيارات، بينما تعمل على تطوير شاشات OLED جديدة، ولكن بكميات محدودة لأجهزة مثل Apple Watch. من جهة أخرى، قامت Sharp بخفض إنتاج شاشات LCD وأغلقت مصنعًا لإنتاج شاشات التلفزيون الكبيرة. يمثل هذا التحول نهاية عصر شاشات LCD في هواتف آيفون وبداية فصل جديد للموردين التقليديين الذين يبحثون عن طرق جديدة للبقاء في المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى