11المميز لديناأجهزة ومخترعات

هواوي تعلن عن أول هاتف ذكي في العالم قابل للطي بـ3 أجزاء

أعلنت شركة هواوي الصينية، عزمها الكشف عن أجهزة جديدة بينها أول هاتف ذكي في العالم قابل للطي بـ 3 أجزاء، ويحتوي على شاشة بحجم 10 بوصات، في 10 ايلول الجاري.

وحققت الهواتف القابلة للطي التي تأخذ شكل الكتاب خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم امتلاك جهاز لوحي يمكن طيه وتخزينه بسهولة في الجيب.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويحتوي الهاتف المرتقب على شاشة أكبر حجماً يمكن طيها لتصبح بحجم جهاز عادي.

وعلى الرغم من أن العرض الترويجي لم يكشف مزيداً من التفاصيل، فقد أعلنت شركة هواوي بالفعل عن نيتها الكشف عن جهازها الجديد في سبتمبر/ أيلول.

وأثار الحدث اهتماماً كبيراً بعد ظهور رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في “هواوي”، ريتشارد يو، وهو يستخدم الهاتف المنتظر خلال رحلة طيران.

وتوقّع المدون الصيني ديجيتال تشات ستيشن، مطلع أغسطس، أن يكون الجهاز أكثر سمكاً من الهواتف القابلة للطي العادية، معتبراً أن هذا أمر طبيعي؛ نظراً للتكنولوجيا المتقدمة التي يحتويها، والتي تجعل من الصعب على المنافسين تقديم جهاز مماثل قريباً، متوقعاً طرح الجهاز بسعر مرتفع.

وقال ستيشن إن الهاتف الذي شوهد مع ريتشارد يو، يتطابق مع النموذج الذي كان في مراحل البحث والتطوير، ووفقاً للصورة، تظهر كاميرا السيلفي في أعلى يسار الشاشة.

تابع أخبار سوق الهواتف الذكية، إذ كشفت صورة حديثة عن أول ظهور لهاتف “هواوي” ثلاثي الطي Tri-Fold، في إشارة على ما يبدو إلى اقتراب موعد إطلاقه رسمياً في الأسواق.

كما توقع خبراء أن يعتمد الهاتف الجديد على معالج Kirin من سلسلة 9، ومن المرجح أن يتم الكشف عن هذا الهاتف قبل إصدار هاتف Mate 70.

بينما رجح مدون آخر على منصة “ويبو” أن يعمل الهاتف الجديد بنظام HarmonyOS Next، مما يعني أنه سيكون قادراً على تشغيل “تطبيقات بمستوى الكمبيوتر الشخصي”، مما قد يتيح دمج بين خصائص الهاتف والجهاز اللوحي واللابتوب في جهاز واحد.

وأفادت الصور أن الجهاز المنتظر يحتوي على آلية طي مزدوجة للشاشة، والتي يقدّر حجمها بنحو 10 بوصات، مع تحكم في الطيات.

ومن المرجح أن يكون هذا الجهاز متاحاً فقط في الصين لفترة من الوقت، ثم طرحه في الأسواق العالمية لاحقاً. ومع ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى