11المميز لديناتاريخ ومعــالمسفر وسياحة

موسم #الترحال_إلى_الجنوب إعداد وتنفيذ د. هتون الوابل ( #شلالات_عسير ) في #السعودية

موسم #الترحال_إلى_الجنوب إعداد وتنفيذ د. هتون الوابل ( #شلالات_عسير ) في #السعودية تتميز منطقة عسير بمدرجاتها الزراعية الخضراء التي تتكئ على مرتفعاتها الجبلية المعانقة بشموخها الضباب، مكونة أمام الناظر لوحة بانورامية جميلة يصاحبها متعة بصرية بوجود( ألوان الطيف ) الظاهرة بخطوطها المتوازية في لحظات ما بعد سقوط المطر الذي يروي جبال عسير ووديانها على مدار العام..

تُعد ابها واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية التي يقصدها الزوّار خلال جولات السياحة في السعودية لما تتمتع به من مناخٍ مُعتدل بفضل موقعها من جبال الحجاز الذي يكفل لها ارتفاعًا كبيرًا من مستوى سطح البحر وطبيعة خلابة لا مثيل لها، وتشتهر مدينة ابها بمُنتزهاتها الترفيهية ومُسطحاتها الخضراء الشاسعة، جبالها الشاهقة وقُراها الجبلية العريقة ومناطق شلالاتها المُنعشة، وغيرها من أوجه الجمال المُدهش.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعد شلالات أبها من أكثر المناطق الطبيعية الساحرة التي تكونت بفعل الطبيعة، حيث إن ارتفاعها الكبير عن سطح البحر أفاض بالعديد من الصور والمناظر الخلابة التي سوف تبهرك بسحرها وجاذبيتها، مما تسبب في جعل أبها تشتهر بأنها سيدة الضباب.

وحينما ينهمر المطر على سفوح الجبال بغزارة، تبدأ الشلالات المائية في الانحدار في مسارات مختلفة باتجاه بطون الأودية، فتروي على طريقها الأزهار والأعشاب والأشجار، وتمتلئ بها الآبار لتعيد للساقية صوتها الذي اعتاد على سماعه أهالي المنطقة عند جلب المياه من البئر.

وتمثل مشاهد تدفق سيول الأمطار عبر تلك الشلالات مصدر متعة للأهالي والسائحين، الذين يشاهدون مناظرها الجميلة في جبال وأودية محافظات النماص وتنومة وظهران الجنوب وعقبة شعار في أبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى