11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

تغطية #مهرجان_التمور في #بريدة #بالقصيم تنفيذ أ. تهاني عبدالكريم الحنيني

 تغطية #مهرجان_التمور في #بريدة #بالقصيم تنفيذ أ. تهاني عبدالكريم الحنيني  مدينة بريدة في القصيم هي من أكبر المدن الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب احتوائها على ملايين من النخل الذي ينتج عدد ضخم من التمور كل عام.

يقام مهرجان بريدة للتمور سنويا في مدينة بريدة عندما تنضج التمور بهدف الارتقاء بالمملكة إلى الريادة في تصدير التمور على المستوى العالمي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مهرجان بريدة للتمور هو أحد المهرجانات التي تميز السعودية وأهمها اقتصاديا. حيث يبلغ حجم أعماله اليومية 18 مليون ريال سعودي، ويبلغ حجم مبيعاته السنوية حوالي 2 مليار ريال.

ويهدف مهرجان التمور إلى تعزيز الحراك الاقتصادي وزيادة حجم المبيعات السنوية بما يتوافق مع أحد أهداف رؤية المملكة 2030 وهو أن تكون المملكة المصدر الأكبر للتمور على مستوى العالم.

ويشهد المهرجان تقديم أكثر من ثلاثين صنفاً من التمور بكمية تزيد عن مائتي طن، حيث يتم حصاد ما يقرب من ثمانية ملايين نخلة بكل الاهتمام والعناية. مهرجان بريدة للتمور يعرض أفضل أصناف التمور في السعودية والعالم بما في ذلك السكري، البرحي، الرشودي والإخلاص.

يتضمن مهرجان تمور بريدة هذا الموسم العديد من الفعاليات الاقتصادية. حيث تشارك الفئات المنتجة المختلفة في المملكة ومن المقرر أن يبلغ عدد المشاركين الآلاف من الشباب والأسر المنتجة.

في نفس الوقت يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية التي تقدمها هيئة الفنون والطهي بالإضافة إلى أنشطة زراعية أخرى حيث تشتهر منطقة القصيم بجودة الخضار فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى