الجمال والديكورالطب والحياة

نوم دقائق للاطفال مفيد لصحتهم

عليك الحرص أن ينام أطفالك لمدة نصف ساعة يومياً لأن ذلك يزيد من ذكائهم، وفقاً لدراسة حديثة أنجزها باحثون في قسم علم النفس بجامعة أريزونا الأميركية.
أثبتت الدارسة أن نوم الأطفال الصغار لمدة 30 دقيقة وسط النهار يساعدهم على تعلم مهارات جديدة، خاصة المتعلقة بإتقان المهارات اللغوية.
وقد راقب الباحثون مجموعة من الأطفال متوسط أعمارهم 3 أعوام. وقاموا بعرض أشرطة فيديو تتضمن بعض المهارات التعليمية على الأطفال، وطلبوا منهم التعرف على تلك المهارات ومهارات مختلفة أخرى في اليوم التالي، بالإضافة إلى تعلم كلمات سهلة في اللغة.
ووجد فريق البحث، أن الأطفال الذين أخذوا القيلولة لمدة 30 دقيقة إلى ساعة عقب عرض المهارات عليهم، كانوا أكثر استيعابا وفهما للمعلومات التي عرضت عليهم بالمقارنة مع من بقوا مستيقظين لمدة 5 ساعات على الأقل بعد تعلم المهارات.
وعبّر الباحثون عن اعتقادهم بأن القيلولة لها فائدة كبيرة على الأطفال، لأنها تعرف بنوم الموجة البطيئة، أحد أعمق أشكال النوم الذي يدعم ويقوي الذاكرة ويعيد تنشيط أنماط الذكريات في الدماغ، وهو ما يعزز مهارات التعلم للأطفال الصغار.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88