11المميز لدينا

وكيل إمارة الجوف يفتتح مهرجان الزيتون بنسخته الـ11

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف افتتح وكيل الإمارة الدكتور حامد بن مالح الشمري مساء اليوم مهرجان الزيتون في دورته الـ 11 تحت شعار “غصن الذهب ” بمركز الأمير عبدالإله الحضاري للاحتفالات بمدينة سكاكا .
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب القحطاني كلمة أشاد فيها بمتابعة سمو أمير منطقة الجوف وسمو نائبه حفظهما الله للمهرجان , مبيناً أن هذا الإهتمام الغير مستغرب من ولاة الأمر امتد من الدورة الأولى عام 1428هـ واستمر حتى هذا العام1439هـ والذي نشهد فيه الدورة الحادية عشرة للمهرجان .
وأفاد المهندس القحطاني أن هذه المناسبة أصبحت علامة فارقة في مجال السياحة والاستثمار وواجهة مشرفة على مستوى الوطن، مبيناً أن المهرجان حقق قفزه نوعية حيث فتح المجال للاستثمار الخاص وتشغيل مهرجان الزيتون وتحقيق عائدات اقتصادية كبيرة، وقد شمل جميع شرائح المجتمع من أطفال وشباب وأسر وذوي الاحتياجات الخاصة مؤكداً أن الطموح لايتوقف عند هذا الحد وتنبأ بمستقبل مشرق لمنتجات الزيتون بجودة تنافس العالمية وتوفر الإكتفاء الذاتي للسوق السعودية والخليجية وفقاً لرؤية 2030 .
ثم توالت فقرات الحفل بكلمة للمزارعين ألقاها نيابة عنهم المزارع جلال سلامة الوقيد أكد فيها أن قطاع الزراعة يحظى بدعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين حيث يشهد القطاع توفر كل الإمكانات والتجهيزات الممكنة لتطوير الزراعة في المملكة.
وبين الوقيد أن ما يميز زراعة الزيتون هو تنوع الإستثمار فيه وخير شاهد على ذلك ما يعرض داخل صالة الزيتون في المهرجان من منتجات مختلفة تم انتاجها من هذه الثمرة المباركة.
ثم زار وكيل الإمارة ومرافقوه معرض الزيتون الذي يشارك فيه أكثر من 50 عارضاً لزيت الزيتون والزيتون ومشتقاته والتقى بالمزارعين ، واطلع على بعض الأصناف المعروضة لمنتجات الزيتون.
وأوضح وكيل الإمارة الدكتور حامد الشمري في تصريح صحفي بعد نهاية جولته أن منطقة الجوف تعد الأولى على مستوى مناطق المملكة في إنتاج الزيتون ، وهذه الشجرة لها استخدامات كثيرة سواء للغذاء أو الدواء ، مؤكداً أن مهرجان الزيتون يحظى بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف ، وبمتابعة أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني .
وقال إن ماشاهدناه اليوم يعكس القيمة النوعية للمنطقة ، التي من مميزاتها الزراعة ، ونتطلع لتطور الجانب الإقتصادي ، حيث شاهدنا اليوم صناعات كثيرة من الزيتون ومشتقاته ، كما رأينا اليوم الأعمال المهنية والحرفية للأسر المنتجة التي لها مردود اقتصادي على المجتمع المحلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88