‏Snap video

غزال يقتحم متجر في أمريكا

غزال يقتحم متجر في أمريكا

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

غزال يقتحم متجر في أمريكا

الغزال (بالإنجليزية: Gazelle)‏ هو حيوان ثديي. توجد الغزلان في الغالب في الصحاري والأراضي العشبية والسافانا في إفريقيا. وأيضًا في جنوب غرب ووسط آسيا وشبه القارة الهندية. تميل إلى العيش في قطعان وتتغذى على الأعشاب. وهو حيوان صغير الحجم نسبيًا ، يبلغ ارتفاعه 60-110 سم (2–3.5 قدم) حتى الكتف.

تُعرف الغزلان بأنها حيوانات سريعة. بعضها قادر على الركض بسرعة تصل إلى 100 كم / ساعة (60 ميلاً في الساعة) أو الجري بسرعة ثابتة تبلغ 50 كم / ساعة (30 ميلاً في الساعة).

كلمة الغزال أصلها عربي. وصلت أولاً إلى أوروبا إلى اللغة الإسبانية القديمة والفرنسية القديمة ، ولاحقا دخلت الكلمة إلى اللغة الإنجليزية. كان العرب يصطادون الغزال. وكان يعتبر صيدا ثمينا بسبب جماله ، فهو مرتبط بشكل شائع في الأدب العربي بجمال الأنثى.

يوجد ما يزيد عن 30 نوعا من الغزلان تعيش على مساحات شاسعة شمالي وشرقي أفريقيا وآسيا، ويعيش بعض الغزلان في الجبال، ولكن معظمها تعيش في الأرض الرملية المنبسطة.

للغزال عينان واسعتان سوداوان، وللذكور والإناث قرون سوداء ملساء. ومنها مالها قرنان بحلقات متدرجة حولهما. وعادة ما يكون القرنان على شكل حدوة الحصان. وللغزال أذنان طويلتان نحيلتان مدببتان، وذيل قصير. وشعره قصير وناعم. وعلى ركب بعض الغزلان خصل شعر. ويميل لون ظهر غزال طومسون إلى البني الفاتح ويتدرج إلى خطوط بنية داكنة على الخاصرة. ويكون لون البطن أبيض خالصاً. والغزال عداء سريع، وتستطيع بعض الغزلان أن تسبق حتى الكلب السلوقي الهجرع.

يبلغ ارتفاع الغزال البني الفاتح المشهور والذي يسمى أحيانا بغزال دور كاس، أو أريل، وطوله أقل من 60 سم، ويعيش في الصحاري من شرق المغرب إلى وسط الهند، وجنوبا إلى الصومال، حيث النباتات متناثرة وقصيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88