لحظة بلحظة

فيديو: احتراق سيارة تيسلا .. والسبب صادم!

فيديو: احتراق سيارة تيسلا .. والسبب صادم! تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه سيارة تيسلا كانت على وضع القيادة الذاتية اصطدمت بشجرة واحترقت.

فيديو: احتراق سيارة تيسلا .. والسبب صادم!

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتسبب الحادث في تفحم رجلين كانا بداخلها أعمارهم 59 و 69.. حيث وقعت الحادثة في ولاية تيكساس الأمريكية وهذا يعيد للأذهان السؤال الذي يتردد عن سلامة القيادة الذاتية دون تدخل بشري.

تيسلا (بالإنجليزية: Tesla, Inc)‏ هي شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية. هي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحًا بعدَ 10 سنواتٍ في الربع الأول عام 2013. يُعتبر ما جذب انتباهًا واسعًا لشركة تيسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوعِ سيدان، وعملية مثل السيارة تيسلا طراز إس. الشركة أيضاً تقوم ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية، لاستخدامها في القطارات الكهربائية، وقد أعلن مجلس إدارة الشركة أنَّه يسعى للإنتاج الكمي للسيّارات الكهربائية، لخفض تكلفتها لتكون في متناول المُستهلك المتوسط.في 1 يوليو 2020، وصلت تسلا إلى القيمة السوقية 206.5 بليون دولار، متجاوزة تويوتا، وأصبحت بذلك شركة السيَّارات الأكثر قيمة بالعالم.كانت تسلا موضوعًا للعديد من الدعاوى القضائيَّة والخلافات، الناشئة عن تصريحات وسلوك الرئيس التنفيذيّ إيلون ماسك، ومزاعم انتقام المبلغين عن المخالفات، وانتهاكات حقوق العمّال المزعومة، والمشاكل التقنيَّة والخطيرة معَ منتجاتها التي لم يتم حلها، تُعدّ تسلا أيضًا واحدة من أكثر الشركات للبيع المكشوف في التاريخ.

تأسَّست شركة تسلا باسمِ تسلام موتورز “Tesla Motors” في 1 يوليو 2003 وكان مؤسسوها هم مارتن إبرهارد ومارك تاربنينغ. وكان دافعهما لتأسيس الشركة قيام جنرال موتورز بسحب جميع سياراتها الكهربائيّة EV1 في عام 2003 وتدميرها، ورؤيتهما لما تتميز به السيَّارات الكهربائيّة في كفاءة الوقود. وقال إيبرهارد إنه يريد إنشاء “شركة تصنيع سيارات تكنولوجية” تتمتع بتقنيات أساسية مثل “البطارية، وبرامج الكمبيوتر، والمحرك الخاص”.وقد أنضم “إيان رايت” إلى تسلا بعدَ أشهر من تأسيسها وهو الموضف الثالث فيها، وتمّكن الثلاثة في فبراير 2004 من جمع مبلغ وقدرة 7.5 مليون دولار أمريكيّ لتمويل المجمُوعة A، وساهم إيلون ماسك بمبلغ 6.5 مليون دولار. ليصبح رئيسًا لمجلس الإدارة وإيبرهارد الرئيس التنفيذي. ولاحقاً في في مايو 2004 انضم جيفري براين ستراوبيل إلى الشركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88