لحظة بلحظة

شاهد: حادث مروع في ينبع

شاهد: حادث مروع في ينبع – وثقت كاميرا مراقبة مقطع فيديو يرصد فيه حادث اصطدام مروع على أحد الطرق بينبع البحر.

شاهد: حادث مروع في ينبع

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو سيارة تنعطف بسرعة نحو اليسار عند إشارة المرور لتصطدم بقوة بسيارة متوقفة، والتي انقلبت واصطدمت بسيارة أخرى كانت ترجع للخلف.

حادث مرور أو حادث سير أو حادث طرق أو حادث مروري هي الحوادث التي تحدث في الطرق عند اصطدام سيارة بأخرى أو إنسان أو حيوانات أو اصطدامها في منشأة أو أشياء أخرى، وتنتج عن هذه الحوادث خسائر مادية وإصابات بشرية وحالات وفاة.

ومن أسباب هذه المشكلة: السرعة العالية عند قيادة السيارة وتخطي الإشارة الحمراء وعدم الالتزام بالقواعد المرورية أو الانشغال بالهاتف أثناء القيادة والسرعة المفرطة ويفاقم من أثرها عدم ربط حزام الأمان، إضافة إلى عدم وجود شرطي مرور لتنظيم حركة السير.

ويعد الأطفال ما دون سن العاشرة وكبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة الأكثر عرضة للحوادث المرورية وذلك لعدم توافر الخبرة الكافية في التعامل مع الشارع وحاجتهم لمن يساعدهم على قطع الشارع.

إصابات أنحاء العالم تقدر في عام 2004 عن مقتل 1.2 مليون شخص (2.2 ٪ من مجموع الوفيات) و 50 مليوناً آخرين في اصطدام السيارات. سجلت الهند وفيات حوادث المرور 105000 في السنة، تليها الصين مع أكثر من 96,000 حالة وفاة. وهذا يجعل سيارات التصادم السبب الرئيسي للوفاة بين الأطفال في جميع أنحاء العالم إصابة 10-19 سنة (260000 طفل يموتون سنويا، وأصيب 10 ملايين آخرون)، وسادس بلد بمعدل للوفيات التي يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة (45800 شخصا قتلوا و 2.4 مليون إصابات في عام 2005) وفي كندا كانت هي السبب في 48 ٪ من الإصابات الخطيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى