لحظة بلحظة

فيديو: بشرى لمرضى الباركنسون والسكتة الدماغية

فيديو: بشرى لمرضى الباركنسون والسكتة الدماغية– تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه مهندس سويدي قام بثورة صناعية وابتكار سترة لمصابي مرض باركنسون والسكتة الدماغية.
فيديو: بشرى لمرضى الباركنسون والسكتة الدماغية
وقام المهندس السويدي باستخدام التحفيز الكهربائي وابتكر سترة تساعد المصابين بمرض باركنسون والسكتة الدماغية على التخلص من الرعشة التي تنتابهم وتعيقهم عن القيام بأبسط أمور حياتهم ليعيشوا بشكل طبيعي..
ورصد مقطع الفيديو شخص يلبس السترة االتي ابتكرها المهندس السويدي، وفيديو أخر بدون السترة حيث ظهر المصاب بالسترة وهو يتعامل كالانسان الطبيعي وفي الفيديو الثاني لا يتعامل بشكل طبيعي حيث تسيطر عليه الرعشة حيث أطلق المهندس على السترة اسم Mollii suit

السكتة الدماغية أو السكتة أو الحادثة الدماغية الوعائية (بالإنجليزية: Cerebrovascular accident)‏ أو الجلطة الدماغية، هي عند نقص تدفّق الدم وتغذيته إلى أحد أجزاء الدماغ والذي يؤدي إلى موت الخلايا. هناك نوعان رئيسيان من السكتة الدماغية،: السكتة الدماغية الإقفارية، وهي بسبب نقص تدفق الدم، والسكتة الدماغية النزفية، وهي بسبب النزيف الدماغي. يؤدي هذا إلى ألّا يعمل جزء من الدماغ بشكل سليم. وقد تشمل علامات وأعراض السكتة الدماغية عدم القدرة على تحريك أو الشعور بأحد أطراف الجسم، ومشاكل الفهم أو الكلام، والشعور بالدوران، وعدم القدرة على رؤية جانب واحد من المجال البصري. غالبًا ما تظهر الأعراض خلال وقت قصير من حدوث السكتة الدماغية. إذا استمرت الأعراض لأقل من ساعة أو ساعتين تُعرَّف الحالة كنوبة نقص تروية عابرة. قد يرافق السكتة الدماغية النزفية صداع شديد. قد تكون أعراض السكتة الدماغية دائمة وقد تشمل المضاعفات طويلة الأمد الالتهاب الرئوي أو فقدان السيطرة على المثانة البولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى