لحظة بلحظة

شاهد: شاب ينقذ زميله من ماس كهربائي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة انقاذ شاب لزميله في العمل من ماس كهربائي كان أن يفقده حياته في ثوان معدودة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو عامل وهو يقوم بإغلاق جراج يبدوا انه كهربائي في أحد المحلات، حيث بعد أن انتهى من إغلاقه تلامس جسده للجراج، وحدث له ماس كهربائي شدبد.

وفي ثوان معدودة التصق العامل في الجراج بعد ان التهمه الماس الكهربائي، فلاحظ الشاب وحاول شده بيده لكن الماس حال دون ذلك، فلم ينتظر الشاب الثوانني المعدودة التي ستتسبب في إزهاق روح صديقه وقام بخلع الشماغ الذي على كتفه ولفه على رقبة زميله وسحبه إلى جهته منقذه من الموت المحقق.

الصعق الكهربائي مرور تيار كهربائي عبر جسم الإنسان وقد يؤدي إلى الوفاة.

يمكن أن تحدث الوفاة بسبب الصدمة التي يحدثها الصعق بما يكفي لتوقف القلب عن العمل. كما تتسبب التيارات الكهربائية عالية الجهد في ضرر دائم عبر الحروق، وتلف خلايا الجسم. كما يختلف الجهد اللازم لخلق تيار كهربائي خلال الجسم باختلاف مقاومة الجلد البشري للتيار حيث تقل المقاومة في الجلد الرطب أو بسبب العرق مما يسمح بتدفق أكبر للتيار الكهربائي عبر الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88