لحظة بلحظة

شاهد: حراسة خاصة من كلب لـ”صيصان”

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه قط وهو يحاول حماية مجموعة من الصيصان.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق وكأن القط يجلس خصيصا على الصيصان من أجل حمايتهم حيث ينظر للأعلى، مراقبا طائرا يتربص على السطح لإلتقاطهم منن أجل أن ياكلهم.

@w0rld_wide_web

♬ original sound – world_wide_web –

الفرخ هو صغير الطائر، لا يقدر على الطيران، وتستعمل فرخ وفرخة لصغير الدجاج، واستعملت للإشارة كل صغير من الحيوان والنبات والشجر وغيرها.

الدجاج وهو حيوان مستأنس، ويعد من الطيور الدواجن، قصير الجناحين والذَّنب، ذكره يسمى ديكًا. يُعد الدجاج من أكثر الحيوانات الأليفة شيوعًا وانتشارًا، ويبلغ إجمالي عدد الدجاج شاهد: حراسة خاصة من كلب لـ”صيصان” 23.7 مليار اعتبارًا من عام 2018. ارتفاعًا من أكثر من 19 مليار في عام 2011. يوجد الدجاج في العالم أكثر من أي طائر آخر. يربي البشر الدجاج في المقام الأول كمصدر للغذاء (اللحوم والبيض)، وبشكل أقل شيوعًا كحيوانات أليفة. كان الدجاج يربى في الأصل لمصارعة الديوك أو للاحتفالات الخاصة، ولم تبدأ تربية الدجاج للغذاء حتى العصر الهلنستي (بين القرنين الرابع والثاني قبل الميلاد).أشارت الدراسات الجينية إلى أصول متعددة للدجاج شاهد: حراسة خاصة من كلب لـ”صيصان” تعود إلى جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وشرق آسيا، ولكن من المعتقد أن الفرع الحيوي الموجود في الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا قد نشأ في شبه القارة الهندية. من الهند القديمة، انتشر الدجاج المستأنس إلى ليديا في غرب الأناضول، وإلى اليونان بحلول القرن الخامس قبل الميلاد. عُرف الدجاج في مصر منذ منتصف القرن الخامس عشر قبل الميلاد، ووصف بأنه “الطائر الذي ينجب كل يوم”، وأتى إلى مصر من الأرض الواقعة بين سوريا وشنعار وبابل، وفقًا لحوليات تحتمس الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88