لحظة بلحظة

فيديو: مذيع “بي بي سي” بالشورت

أظهر مقطع فيديو يرصد فيه موقف محرج تعرض له مذيع نشرة إخبارية بقناة “بي بي سي”.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الفضيحة الذي تعرض لها المذيع بكاميرات قناته التي يعمل بها، حيث تفاجئ المشاهدين بإرتدائه “شورت على جاكيت بدلة كلاسيكية رسمية، وذلك أثناء تقديمه النشرة الإخبارية على شاشة قناة “بي بي سي”.

 

بي بي سي (بالإنجليزية: BBC)‏، هيئة الإذاعة البريطانية (بالإنجليزية: British Broadcasting Corporation)‏ هيئة إعلامية مستقلة مقرها المملكة المتحدة، تأسست عام 1922، أما قبل ذلك فكان اسمها شركة الإذاعة البريطانية وكانت قد تأسست على يد مجموعة من الشركات الخاصة عام 1923. تضم فيديو: مذيع “بي بي سي” بالشورت الهيئة الآن شبكة من القنوات، ومؤسسات الإنتاج، وقد أُطلقت في مارس 2008 قناة إخبارية ناطقة بالعربية. تتّسم سياسة تناول وتقديم الأخبار في هيئة الإذاعة البريطانية بالشفافية والحياد إلى حد بعيد في تناول القضايا العالمية في عالم يسوده اختلاف شديد في الآراء والقناعات السياسية، تقول البي بي سي أن حيادها كمؤسسة إعلامية هو نتيجة لعدم تلقيها أي دعم حكومي لا من الحكومة البريطانية ولا من حكومة أخرى بل إن تمويلها الضخم بشكبة قنواتها التلفزيونية الفضائية والمحلية والإذاعات التي تديرها يأتي بشكل مباشر من المواطن البريطاني ومن خلال الضرائب التي تضعها الدولة على كل جهاز تلفاز في بريطانيا الذي في حال امتلاكه على مالكه أن يدفع ضريبة سنوية تجمعها الحكومة البريطانية لتشكّل ميزانية عتيدة تذهب لتمويل البي بي سي بفروعها المختلفة.

منذ بدايتها، مرورًا بالحرب العالمية الثانية (حيث ساعد البث التلفزيوني على توحيد الأمة)، إلى تعميم التلفزيون في حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية والإنترنت في أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين، لعبت هيئة الإذاعة البريطانية دورًا بارزًا في الحياة والثقافة البريطانية.

يُعرف أيضًا بالعامية باسم “البيب” أو “العمة” أو مزيج من الاثنين معًا (باسم “العمة بيب”).بعد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة 2009 رفضت بي بي سي بث “مناشدة إنسانية لصالح قطاع غزة” الأمر الذي فهمه البعض على أنه “انحياز لصالح إسرائيل” حيث انتقدت من كثير من الجهات من بينها الحكومة البريطانية حيث وصف وزير الصحة امتناعها بث نداء الاستغاثة “بالمؤسف” ، فيما نفت البي بي سي تهمة الانحياز معللة الأمر فيديو: مذيع “بي بي سي” بالشورت بكون المناشدة التي وجهتها لجنة الطوارئ الخاصة بالكوارث المؤلفة من 13 وكالة إغاثة “ستُقَوض الحياد الذي يميز تغطية الإذاعة” حسب رأيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88