لحظة بلحظة

فيديو: تفجير أبراج كهرباء ببريطانيا

لحظة تفجير أبراج تبريد لمحطة توليد كهرباء في بريطانيا

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة تفجير السلطات المحلية البريطانية أبراج كهرباء في مدينة إنجليزية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو عدد كبير من السكان والصحفيين وسائل الإعلام البريطانية وهم يرصدون لحظة تفجير 4 أبراج كهرباء شاهقة ومساواتهم بالأرض.

أبراج نقل الطاقة الكهربائية أو عمود الكهرباء هو هيكل طويل يصنع غالبا من الحديد . يستخدم في خطوط الجهد العالي لنقل الطاقة الكهربائية .

ويستخدم مع أنظمة التيار المتردد والتيار المستمر . فيديو: تفجير أبراج كهرباء ببريطانيا وله العديد من الأشكال والأحجام، فيتراوح طوله بين 15 إلى 55 متر ( 49 إلى 180 قدم ).

ويعتبر برج الجهد العالي في جزيرة تشوشان (220 كيلو فولت) هو أطول برج كهربي حيث يبلغ طوله 370 متر ( 1214 قدم) .

يوجد أربع أنواع رئيسيه لأبراج الضغط العالي وهي:

أبراج التعليق , أبراج النقل , أبراج الربط، أبراج خروج . ولكن يعيب أبراج الضغط العالي أنها تعتبر مثال للتلوث البصري , ولذلك يتم اللجوء إلى استخدام الكابلات فيديو: تفجير أبراج كهرباء ببريطانيا الأرضية .

يتعدد اسم الهيكل من دولة إلى دولة أخرى على حسب ثقافتها ولهجتها فيطلق على هذة الهياكل في الولايات المتحدة ومصر والعديد من الدول التي تتحدث بالإنجليزية والعربية اسم برج كهربائي أو برج ضغط عالي . بينما يسمي في المملكة المتحدة بأعمدة الكهرباء .

خطوط نقل جهد عالي للتيار المتردد

برج ضغط عالى للتيار المتردد ثلاثي الأوجه بدائرة واحدة

يتم استخدام التيار المتردد ثلاثي الأوجه مع الجهود العالية والتي تترواح من 66 كيلو فولت إلى 110 كيلو فولت , ومع الجهود العالية جدا والتي تتراوح من 110 كيلو فولت إلى 138 كيلو فولت وغالبا ما تتراوح بين 138 كيلو فولت إلى 230 كيلو فولت .
كلما زادت مسافة النقل زادت قيمة الجهد ويتكون البرج من موصلات (ويجب تصميم البرج ليتحمل ثلاث موصلات أو مضاعفات هذا الرقم كست موصلات ) , وعوازل تصنع عادة من الزجاج أو البورسلين وكذلك من أسلاك وترية طويلة من الألومنيوم ويتم صناعه الهيكل من الحديد وبأسلوب الجملون ويمكن أن يصنع الهيكل من الخشب كما في كندا , ألمانيا , إسكندنافيا . ويتم صناعة العوازل من البروسلين أو من الزجاج .

وفي العادة يتم توصيل سلكين في خطوط الضغط العالي للحماية من الصواعق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى