ألعاب وتساليجيل الغد

أسئلة عن الحج وإجاباتها

اهم المواضيع التي تهم الكثير من المسلمين حول العالم بسبب ان الحاج هو ركن من اركان الاسلام الخمسة ولذلك يهتم به الكثير من المسلمين لمعرفة الكثير عن مناسك الحج أسئلة عن الحج وإجاباتها وتعد مناسك الحج مهمة جدا لاتمام الفريضة ولذلك يجب علي المسلمين معرفة جميع المناسك حتي يتم لهم الحج.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
أسئلة عن الحج وإجاباتها

كم عدد أيام الحج؟

  • ج:عدد أيام الحج هي ستة أيام.

:متى يبدأ وينتهي الحج

  • ج :يبدأ الحج في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وينتهي في اليوم الثالث عشر.

ما هو يوم التروية في أيام الحج؟

  • هو اليوم الثامن من ذي الحجة أي اليوم الأول من الحج.

في أي يوم من أيام الحج يوم عرفة العظيم؟

  • في اليوم التاسع من ذي الحجة وهو أهم يوم في أيام الحج، حيث يقف الحجاج على جبل عرفة.

ما هو يوم النحر؟

  • هو اليوم العاشر من ذي الحجة، ويقوم فيه الحجاج برمي الحجارة، والنحر، والحلق، والتقصير، والطواف حول الكعبة المشرفة، والسعي بين الصفا والمروة.

ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟

  • ذكر يوم النحر في القرآن الكريم باسم يوم الحج الأكبر.

ما هي أيام التشريق في أيام الحج؟

  • أيام التشريق هي أيام ذبح الأضاحي وإتمام مناسك الحج، وهي أيام عيد الأضحى الثاني والثالث والرابع من أيام العيد، ويتزامنوا مع اليوم الحادي والثاني والثالث عشر من ذي الحجة.

هل يجوز الحج على الشخص المديون؟

  • الحج لا يجب على الشخص المديون الذي استغرق ماله، وكان عليه دين ولم يستطيع سداده، لأن الحج لمن استطاع إليه سبيلا والشخص المديون يكون محاط بالدين.

هل يجب على الزوج تحمل تكاليف الحج لزوجته؟

  • لا الزوج ليس مكلف شرعاً بأن يتولى تكاليف حج زوجته، فيمكن للزوجة أن تحج بأموالها المستقلة دون زوجها، وكذلك الزوج، ولكن إذا أراد أحدهما أن يتطوع ويتحمل نفقات الآخر في الحج فلا يمنع الشرع ذلك.

    مَن أخَّر طواف الإفاضة مع الوداع كيف يُطبق سنة الرّمل؟

    ج: ما في رمل في طواف الإفاضة، الرمل في طواف القدوم خاصةً، والاضطباع في طواف القدوم خاصةً، أما طواف الإفاضة والوداع والطّوافات كلها ما فيها رمل، ولا فيها اضطباع، يكون الرداء على كتفيه، إلا طواف القدوم خاصةً يضطبع ويجعل رداءه وسط إبطه الأيمن، وأطرافه على عاتقه الأيسر، ويرمل بالأشواط الثلاثة خاصةً في طواف القدوم.

    هل يجوز للمرأة أن تنوب عن الرجل في الحج؟

  • نعم يجوز للمرأة أن تنوب عن الرجل أو امرأة مثلها في الحج سواء من دمها أو لا، ولكن لابد وان تكون هذه المرأة سبقت وقامت بالحج لنفسها أولاً.

أيّهم أفضل لولي: أن الحج ….. ابنته أو لزوجها إذا تزوجت؟ أيّهما أفضل قبل أن تتزوج ….. أو إذا تزوجت؟

ج: ….. ما عليه حجٌّ حتى تكون عندها قُدرة على الحجِّ، أما كونه هو يُحججها فهذا من باب المعروف، جزاه الله خيرًا، أحججها قبل الزواج أو بعد الزواج الأمر واسعٌ، ما يلزمها حجٌّ إلا بالاستطاعة، يكون عندها مالٌ تستطيع؛ لأنَّ الله قال: مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا [آل عمران:97]، استطاعة أبيها أو جدّها أو أخيها لا تجعلها مُستطيعةً هي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88