لحظة بلحظة

شاهد: حركة واحدة تنقذ شاب من الموت

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديو يرصد فيه العناية الإلهية وهي تنقذ شاب من موت محقق.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو شاب كان يجلس ويستند بظهره على حائط، وبمجرد أن حاول تعديل وضعيته هبط من السقف حجارة كبيرة خلفه مكان جلوسه قبل أن يستند ويعدل وضيعية الجلوس، وكانت كفيلة أن تتسبب في وفاته في الحالة لأنها كانت ستقع على دماغه مباشرة.

حجارة البناء (بالإنجليزية: Masonry)‏ هي بناء هياكل من وحدات فردية، والتي غالبًا ما تُركز وتُربط ببعضها البعض بالملاط، يمكن أن يشير مصطلح حجارة البناء أيضًا إلى الوحدات نفسها. المواد الشائعة لحجارة البناء هي الطابوق، وحجر البناء مثل الرخام، والجرانيت، والحجر الجيري، والحجر المصبوب، والطوب الخرساني، والكتل الزجاجية، والطوب. حجارة البناء عمومًا هي شكل من أشكال الإنشاء عالية المتانة. ومع ذلك فالمواد المستخدمة، ونوعية الملاط وجودة العمل، والنمط الذي تُجمع فيه الوحدات يمكن أن يؤثر فعليًا على المتانة الإجمالية للبناء. يطلق على الشخص الذي يشيد البناء: عامل البناء أو البنّاء. كلاهما مصنّفان كعاملي إنشاء.

تُستخدم حجارة البناء

عادةً في الجدران والمباني. يعتبر الطوباق والطوب الخرساني من أكثر أنواع حجارة البناء شيوعًا في الدول الصناعية وقد يكون إما حاملًا للوزن أو قشرة (معمارية). يوفر الطوب الخرساني، وخاصة المفرغ، إمكانيات مختلفة في بناء البناء. يوفر عمومًا مقاومة ضغط كبيرة وهي الأنسب للهياكل ذات التحميل العرضي الخفيف عندما يبقى مفرغًا. إن ملء بعض أو كل الطوب الخرساني المفرغ بالخرسانة أو بالخرسانة المسلحة (عادةً حديد التسليح) يوفر مقاومة شد ومقاومة عرضية أكبر بكثير للهياكل. تُدفع عادةً رواتب عمال البناء كل ساعة حسب مكانتهم.

المزايا

  • استخدام مواد مثل الطابوق والأحجار يمكن أن يزيد من الكتلة الحرارية للمبنى.
  • حجارة البناء منتج غير قابل للاحتراق ويمكن أن يحمي المبنى من النار.
  • الجدران الحجرية أكثر مقاومة للمقذوفات، مثل الحطام الناتج عن الأعاصير البحرية أو الأعاصير القمعية.

المساوئ

  • يمكن أن يتسبب الطقس القاسي، في ظروف معينة، في تفسخ البناء بسبب قوى التمدد والتقلص المرتبطة بدورات ذوبان الجليد.
  • يميل البناء إلى أن يكون ثقيلًا ويجب أن يبنى على أساس قوي، مثل الخرسانة المسلحة، لتجنب الترسيب والتشقق.
  • بخلاف الخرسانة لا تفسح حجارة البناء مجالًا للمكننة، وهي تتطلب عمالة أكثر مهارة من تشكيل الهيكل الخشبي.
  • تتكون حجارة البناء من مكونات ضعيفة الارتباط ولديها تفاوت مسموح منخفض لتغير المكونات مقارنة بالمواد الأخرى مثل الخرسانة المسلحة أو البلاستيك أو الخشب أو المعادن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88