البشرة والشعرالجمال والديكور

علاج آثار التعب حول العينين

نخبرك عن مكونات لمعالجة اثار التعب حول العينين في ايام، أي الانتفاخات والهالات السوداء والتجاعيد، إذ تخفّفها بنسبة كبيرة لتتمتّعي بالتالي بإطلالة جمالية رائعة حتّى ولو لم تطبّقي الكونسيلر.

وهنا، نذكّركِ بحيل أفضل من الكريمات لإزالة الهالات السوداء حول العينين.
بسبب السهر، والإكثار من النظر إلى الهاتف والحاسوب، وكذلك التعب النفسيّ والتوتّر، إضافة إلى عدم توفير العناية اللازمة للبشرة المحيطة بالعينين، تبدأ علامات التعب بالظهور في هذه المنطقة مع مرور الأيام، ولذا، عليكِ التخفيف من مظهرها، سواء عبر تقنيات التجميل والمنتوجات التجميليّة، أو بالاستعانة بالمكوّنات الطبيعيّة التالية.

زيت اللوز الحلو

تدليك محيط العينين بزيت اللوز الحلو قبل النوم، هو من أبرز الخطوات المنزلية للتخلّص من الهالات السوداء وأيضًا تقليل مظهر الانتفاخات والتجاعيد، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة والـ ‘ريتينول’ والفيتامين ‘K’ والفيتامين ‘E’.

الخيار

يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين ‘K’ الذي يخفّف مظهر الهالات السوداء حول العينين عبر تقوية جدران الأوعية الدمويّة. طبّقي يوميًّا شرائح الخيار الباردة، أو الخيار المهروس حول عينيكِ لمدّة 15 دقيقة، وأزيليها بلطف لتلاحظي أنّ الهالات السوداء خفّت بعد أيّام.

البطاطس

تعالج البطاطس كلّ آثار التعب حول العينين، إذ لها خصائص فعّالة بتهدئة البشرة وبالتالي التخفيف من مظهر الانتفاخات حولها، وهي أيضًا تعالج تصبّغ البشرة، فتفتّحها بنسبة كبيرة. في إمكانك خلطها في الخلاط مع الخيار لفعاليّة مضاعفة، ومن ثمّ وضعها حول محيط العينين يوميًّا لمدّة 15 دقيقة.

أكياس الشاي الباردة

لا ترمي أكياس الشاي لأخضر بعد استخدامها، بل ضعيها في الثلاجة، وطبّقيها يوميًا على عينيك لأن الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين الذي يخفّف الانتفاخات، وخصائص أخرى تشدّ البشرة الرقيقة في هذه المنطقة، تنعّمها وتفتّحها وأيضًا تحميها من العوامل الخارجيّة.

الدوائر السوداء حول المحجر أو الهالات السوداء (بالإنجليزية: Periorbital dark circles)، هو تعبير عن الظلام أو السواد أو تغير لون الجلد للمناطق المشبوهة حول العينين للزرقه والتي يمكن أن تحدث عن الأمراض الكامنة وراء مختلف اضطرابات في الحالة العامة للشخص المرافق له.[1] يكون تلون في المنطقة تحت محجر العين (المدار).

ثمة فرق بين: فرط تصبغ الجلد وتغير لون الجلد الداكن بسبب الأوعية الأساسية.

في معظم الحالات، يكمن السبب لبداية حادة من الهالات السوداء هو قلة النوم يكون علامة على رد فعل فرط الحساسية كما يمكن ان يحدث نتيجة لانخفاض إمدادات الأوكسجين إلى الأوعية الدموية، الجفاف، سوء التغذية، الأنيميا؛ نقص الحديد أو فيتامين بي12، السموم البيئية، الحساسية، الربو، التهاب الملتحمة، وكذلك تعاطي الكحول أو المخدرات الأخرى لفترات طويلة، مما قد يستغرق أسابيع أو شهور حتى تختفي الهالات السوداء تمامًا مرة أخرى. الهالات السوداء ممكن ان تكون أيضًا ولاديه أو تكون وراثية ”ذات استعداد وراثي.“

ويرجع ذلك إلى تلون المرئي، والذي يعمل على اضطراب الاصباغ للأوعية الدموية تحت الجلد والأوعية اللمفاوية حيث يكون الجلد حول العينين رقيق بشكل خاص، وبالتالي ليس لديها سوى طبقه ضعيفة من الدهون تحت الجلد، حتى أنه من الممكن للأوعية الدموية الكامنة ان تتألق من خلال الجلد . وبما ان أوعية الدم تحتوي على كمية أقل من الأوكسجين وبالتالي تبدو أكثر قتامة وخصوصا حول العينين.

من العلاجات المنزلية مثل استخدام أكياس الشاي أو كريمات الباسور لالهالات السوداء ولا ينصح بها لأنها قد تحتوي على المكونات التي يمكن أن تؤدي إلى رد فعل تحسسي، وأيضا مع الاستخدام المنتظم لكريمات المضادة للالتهابات البواسير ستقلل سماكة الجلد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى