البيت والأسرةمواقف طريفة

تقرير يدعي اختراع زعيم كوريا الشمالية الراحل لطعام “البوريتو” المشهور

زعمت تقارير كورية شمالية، أن الفضل في اختراع “البوريتو” يعود للزعيم الراحل كيم جونغ إل.

وقالت وكالة أنباء كوريا الشمالية إن كيم جونغ إل،  الذي توفي سنة 2011، اخترع طبق “البوريتو” الشهير، وأطلق عليه اسم “لفافات القمح”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع فيديو مرافق للخبر مواطنين كوريين يلتهمون “البوريتو”، مع تعليق يشير إلى أن الزعيم الراحل اقترح على شعبه الاستمتاع بتناول هذا الطعام في فصل الشتاء مع الشاي الساخن، وفق ما ذكرت شبكة “فوكس نيوز”.

وحسب ما نقلت صحيفة “واشنطن إكزامينر”، عن أحد المنشقين عن نظام كوريا الشمالية قوله: “لم أر في حياتي البوريتو معروضة للبيع في كوريا”.

وأضاف: “”معدل انتشار الطعام الأجنبي في كوريا الشمالية منخفض للغاية، نظرا لوجود عدد قليل جدا من المطاعم تقدم تلك المأكولات، كما أن مكوناتها الغذائية ليست متوفرة دائما”.

ويرجع مؤرخون ظهور “البوريتو” في المكسيك قبل استعمارها، حيث كان السكان الأصليون يأكلون اللحوم والأجبان مع رقائق الذرة.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تدعي فيها وسائل إعلام كورية شمالية بابتكار الزعيم الراحل لطبق غذائي، إذ سبق وأن ذكرت أن كيم جونغ إل اخترع “الهمبرغر”.

كم جونغ أون (بالكورية: 김정은)، كما يعرف بأسماء أخرى مثل كم جُنغ يون وكم جونغ يون يُعرف سابقاً باسم كم جونغ وون أو كم جُنغ وون، (ولد 8 يناير 1983) مارشال كوري، وهو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي.بعد إعلان وفاة والده كم جونغ إل في 19 ديسمبر 2011، أُعلِن خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى “الوريث العظيم” كما جاء على شاشة التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي. يشغل حالياً مرتبة دايجانج في الجيش الشعبي الكوري وهي رتبة عسكرية تكافئ فريق أول. منذ أواخر عام 2010 كان يُنظر إلى جونغ أون على أنه الوريث المفترض لزعامة الأمة، وهو الآن الزعيم الحالي لدولة كوريا الشمالية، قيل أنه درس علوم الحاسب الآلي في كوريا سراً.
لا يعرف تاريخ الولادة الحقيقي لكم جونغ أون الزعيم الكوري الشمالي وابن الزعيم الكوري الشمالي السابق كم جونغ إل، فقد قيل أنه ولد عام 1983، وقيل أنه ولد السنة التي بعدها. درس كم جونغ أون بمدرسة بيرني الدولية في سويسرا حتى عام 1998 تحت اسم مستعار، وأكد زملائه السابقون أنه حضر إلى نفس المدرسة معتقدا انه ابن الزعيم الكوري الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى