الجمال والديكورالديكور والتصاميم

ديكورات مجالس مودرن

أهم الغرف في المنازل الشرقية هي المجالس، فهي عنوان الفخامة بالنسبة لكل البيوت، مجالس نساء وأيضاً مجالس رجال.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كي يكون المجلس مكتملاً وفاخراً، يجب التركيز على أدق التفاصيل من الكنب إلى الطاولات وغيرها، كما أن المجالس وكما تعرفون من الأماكن التي تحتاج تنظيفاً كل مرة، وأحياناً بشكل يومي كي تحافظ على نفس الصورة.
ديكورات مجالس مودرن -صحيفة هتون الدولية-

تعتمد بعض الديكورات على المزج بين غرفة السفرة وغرفة المعيشة، وتناسب الألوان بين الغرفتين، فاختيار على سبيل المثال اللون الأبيض مع اللون الوردي، مع اختيار لون أثاث يناسب اللونين للجدران مثل اللون الأرجواني، حيث يُعد تناسق لون الجدران مع ألوان الأثاث أمر هام لإيجاد الراحة النفسية وخاصة بمكان الجلوس
ديكورات مجالس مودرن -صحيفة هتون الدولية-

ديكورات مجالس رجال مودرن:

بالطبع تختلف مجالس الرجال عن مجالس النساء، لكل طابعه ولكل ديكوراته الخاصة، لذا وفرنا لكم في هذا الألبوم أجمل ديكورات مجالس الرجال العصرية، تجمع الفخامة التصاميم الحديثة بألوان راقية ومتزنة كالرمادي والبيج أو البني، وهي ألوان تتناسب مع طبيعة الرجال وما يريحهم أكثر.
ديكورات مجالس مودرن -صحيفة هتون الدولية-

ديكورات مجالس نساء مودرن:

من المعروف أن تصميمات ديكورات المجالس للنساء لها مميزات خاصة عن غيرها، فهي تمتاز بالجمال والبساطة والنعومة، لكي تتناسب مع جلسات النساء، فمنها تصميمات تتماشى مع الجدران المزخرفة بزخارف يدوية مبدعة، وكما هو معلوم لدي الكثيرين أن أغلب النساء تميل إلى اللون الأحمر أو الفواتح والألوان الزاهية والمفعمة بالحياة.
ديكورات مجالس مودرن -صحيفة هتون الدولية-

ديكورات مجالس أرضية مودرن:

نجد أن ديكورات معظم مجالس الرجال مصممة بالطريقة اليدوية والفرش الأرضي، والتي تكون عبارة عن مجلس يتكون من وسادات قطنية، ومفارش من لونين مختلفين كالأسود والرمادي أو الأبيض، والجدير بالذكر أن جمال هذه المجالس في سعة المساحة، كما أنها محببة لدى الكثير من الرجال بشكل خاص ومريحة لهم، بجانب ذلك بعض التحف والاكسسورات، وهو ما يعني بأن المجالس الأرضية وإن كانت نمط تقليدي كلاسيكي، إلا أنها بالإمكان أن تكون تجمع بين التصاميم العصرية وطريقة الديكور التقليدي.
ديكورات مجالس مودرن -صحيفة هتون الدولية-


المجلس أو الديوانية أو المضافة أو الديوان هو غرفة استقبال الضيوف من الرجال الغرباء في البيوت العربية التقليدية.

غالباً ما يطل المجلس على الشارع مباشرة ويكون الغرفة الوحيدة في البيت التي لا تطل على الصحن. والدخول إلى المجلس يكون عادة عن طريق المجاز.

أحيانا توجد غرفة معلقة تطل على المجلس من الداخل بواسطة مشربيات وتستخدم كمجلس للنساء، تستخدم هذه الغرفة غالباً عندما تستدعي الحاجة إلى الحديث مع بعض النساء مثلا عند الخطبة أو الزواج.

ولقد أشتهرت المدن الإسلامية بمجالس العلم وكانت تعقد فيها الندوات الثقافية والعلمية وخصوصاً في بغداد ودمشق والقاهرة حيث كانت مجالس العلم تزخر بها إلى فترة غير بعيدة ومن المجالس المشهورة في بغداد: مجلس الشيخ عبد الرحمن الزبير، ومجلس آل جميل، ومجلس آل شاكر، ومجلس بيت الشيخلي وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88