الديكور والتصاميم

نسيج الكتان في الديكور المنزلي.

ما هو نسيج الكتان:
الكتان هو نوع من النسيج المصنوع من الألياف الكتام يتميز بالملس الناعم والوزن الخفيف، ويتميز بالأناقة وليس حساسا ويتشرب الرطوبة بشكل كبير جدا بالإضافة إلى متانته.
ومن أكثر الدول التي تقوم بزراعة نبات الكتان : شمال غرب فرنسا وغرب بلجيكا، فهناك ينتج أفضل الكتان الخام في العالم
ما هي ما ميزات الكتان؟
ـ يتميز بالوزن الخفيف والذي يساعد على التهوية والانسيابية المفرطة، ويسمح بدخول الهواء بالإضافة إلى أنه يمتص الحرارة والرطوبة العالية وخصوصا في الأوقات الحارة
ـ يتميز الكتان بالمتانة على الرغم من ملمسه الناعم، يقاوم التمزق والتأكل الناتج عن عوامل الزمن، واختيار مثالي لكثير من الديكورات والأقمشة والنسيجية.
ـ من مميزات قماش الكتان أيضا أن شكلة مميز جدا وخيار مثالي للأناقة والشياكة، فملمسه ناعم جدا، فخيوطه خشنة بطبعها ولكنها عندما تنسج تكون لطيفة
ـ يعتبر الكتان من الأقمشة الطبيعية التي تعد صديقة للبيئة فلا تجذب انتباه الحشرات حوالها ولا تفسد البيئة بما أنه نبات.
ـ يتميز الكتان بألوانه المتعددة والتي تعد من أجمل الألوان فمنها الأبيض والبيج الفاتح والغامق ولدية تشكيلة كبيرة تناسب كل الأزواق.

الكتان هو نوع من النسيج المصنوع من الألياف الكتام يتميز بالملس الناعم والوزن الخفيف، ويتميز بالأناقة وليس حساسا ويتشرب
عيوب قماش الكتان
على الرغم من مميزات الكتان العديدة إلا أنه لا يخلوا من العيوب والتي من أبرزها:
ـ قماش الكتان يتجعد بسهولة ويحتاج إلى الكي بشكل مستمر.
ـ كما أنه يتأثر بسهولة بالرطوبة ولا يناسب الأماكن ذات الرطوبة العالية أو المعرضة للمطر
ـ يتقلص القماش بشكل ملحوظ ومبالغ فيه، وخصوصا بعد أول جلسه، مما يتطلب اختيار القياس الصحيح والتعامل معه بحرص أثناء الغسيل
يمكن أن يستخدم الكتان في حساسية بعض الأشخاص، وهذا يعتمد على نوع الجلد ومدى الحساسية لديهم.
أنواعه
ـ هناك القماش الكتان مطبوع عتيق، وهذا النوع يتميز بأنه متين وقوي وطويل الأمد، يوجد منذ قرون كبيرة هذا النوع من القماش، وخيار جيد للستائر والمفروشات.
ـ القماش المصنوع من ألياف الكتان الطبيعية المنسوجة معًا لتكوين مادة قوية ومتينة، الألياف قوية بما يكفي لتحمل البلى ، كما أنها مقاومة للبهتان والتلطيخ. هذا يجعلها مثالية للملابس وعناصر الديكور المنزلي التي تحتاج إلى تحمل الاستخدام اليومي..
في الختام ، يعتبر نسيج الكتان المطبوع عتيقًا خيارًا رائعًا لأي مشروع. إنه قوي ومتين ، مما يجعله مثاليًا للمفروشات والستائر وغيرها من عناصر الديكور المنزلي. كما أنه متعدد الاستخدامات ومتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط. من السهل أيضًا العناية بالنسيج ومقاومته للبهتان والتلطيخ ، مما يجعله مثاليًا للملابس والإكسسوارات.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

نسيج الكتان في الديكور المنزلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88