الديكور والتصاميم

طريقة تلميع البلاط المطفي

يوجد أنواع كثيرة من البلاط ومنها البلاط غير اللامع، وهذا البلاط يتطلب معاملة خاصة وله منظفات خاصة، ففي هذا المقال سنوضح لك بعض الطرق التقليدية لكي تقومي بتلميع بلاط منزلك بسهولة، وتعيد مظهره مشرقًا مرّة أخرى، مع بذل القليل من الجهد.
جلي البلاط يدويا
هي طرق شائعة بالأخص في المنازل والأماكن الضيقة، التي لا يمكن إدخال ماكينات الجلي فيها، ولأن الجلي يدويًا.
احضار ماء النار والقيام بسكبه على البلاط.
وتركه مدة كافية حتى يقوم ماء النار بتفتيت القشرة الخارجية
وبعد ذلك يتم إزالة القشرة الخارجية التي تم تفتيتها وبقايا الرواسب وماء النار
ويتم بعد ذلك عمل صنفرة خفيفة على البلاط، للمحافظة على ملمسه الناعم، ومنعًا لظهور نتوءات خشنة غير مرغوب فيها.
ويمكن لأي فرد عمل عملية الجلي يدويًا وذلك عن طريق شراء المواد الكاوية من المحلات، واخلاء المنزل من الأطفال، نظرًا للرائحة القوية التي تخرج من عملية الجلي.


ـ الملح والليمون
الملح والليمون لتنظيف السيراميك المطفي تجهيز ماء دافئ. معيار كوب من ملح الليمون. مزج المكونات مع بعضها وقم بغمس فوطة في الخليط لتنظيف السيراميك بها. مرر الفوطة على المكان المراد تنظيفه حيث تلاحظ ذوبان الدهون مباشرة. بعد ترك المكون مدة بسيطة عليك مسح السيراميك بفوطة نظيفة للتأكد من لمعان السيراميك. تلميع السيراميك المطفي.
تلميع بلاط البورسلين غير اللمّاع
سوف تحتاجين إلى منظف خاص ببلاط البورسلين التجاري أو سائل الجلي ذي درجة الحموضة المحايدة وفوطة ناعمة أو ممسحة ودلو من الماء الدافئ. تزال أي أوساخ أو حطام سائب من سطح البلاط، باستخدام المكنسة الكهربائية. ثم، تخلط ملعقة كبيرة من منظف بلاط البورسلين التجاري أو سائل الجلي مع جالون من الماء الدافئ في دلو؛ تغمس الممسحة في المحلول، مع عصر أي سائل زائد، ليمسح سطح البلاط بالكامل برفق، بالإضافة إلى ذلك يجب الانتباه جيدًا لأي مناطق متسخة أو ملطخة.
بعد تنظيف البلاط، تستخدم ممسحة وماء دافئ عادي لشطف أي محلول تنظيف متبقي، فممسحة منفصلة للتجفيف.
يمكنك استخدام ملمع بلاط البورسلين التجاري أو محلول منزلي الصنع، يقضي بخلط كميتين متساويتين من الماء والخل في زجاجة مزودة ببخاخ ورش سطح البلاط، بخفة. ثمّ، يمسح البلاط ليجف.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88