تلفزيون وسينما

برنامج تحدي القراءة العربي

هو أحد المَشاريع العربيَّة الهادفة إلى تعزيز الثقافة والارتقاء بالواقع الثافي العربي، وقد صدر عن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي في دولة الإمارات، لتحقيق جملة من الأهداف المهمّة،
حيث شارك فيه أكثر من 22 مليون طالب من 44 بلد يشاركون في الموسم السادس من #تحدي القراءة العربي واليوم مرحلة التصفيات بدأت في جميع البلدان. من سيكون البطل هذا العام في دولتكم؟
ما هي الفئة التي لذ يستهدفها مشروع تحدي القراءة بالعربي
يستهدف مشروع تحدي القراءة بالعربي عدد من الشّرائح المهمّة التي تمتلك دورًا إيجابيا في التغيير نحو الأفضل، من خلال تعزيز قدراتهم في مجال القراءة والكتابة، وتشمل كلّ من الآتي:

الفئة الأولى: وهي فئة طلّاب المدارس من الصّف الأوّل وحتّى الصف الثّاني عشر في مرحلة التعليم الابتدائي للثانوي.
الفئة المتوسطة: وهم طلَّاب المدارس العرب، في جميع المناطق والدّول العربيّة من المحيط إلى الخليج.
الفئة الثالثة: وهم جميع الطّلاب العرب في جميع الدّول حول العالم.
كيف تفوز في تحدي القراءة العربي 2022
يتوجّب على المتسابق المُشارك في فعاليات تلك المناسبة الثقافيّة الالتزام بجملة من المعايير المهمّة لضمان فوزه في المُسابقة، وجاءت وفق الآتي:

من الضّروري أن يكون الطّالب متمتعا بالمَهارات اللغويّة، لكي يكون قادرا على فهم النّصوص وقادر على التّواصل بشكل جيّد ليتمكّن من المرور بجميع مراحل المسابقة.
يجب أن يتحلّى المشارك في المسابقة بالمهارات التي تضمن له التفكير النقدي، لأنّه يتوجّب على الطّالب أن يقوم على الالتزام بالقراءة والالتزام بكتابة ملخّص لجميع الكتب التي قام على قراءتها خلال فترة انضمامه إلى مسابقة تحدّي القراءة.
من المهم أن يكون الطّالب ذو اطّلاع على جملة من المعارف التي تضمن له الشمولية في النظرة على الكتب والثقافات التي تختلف ما بين ثقافة وأدب وعلوم وغيرها، ليضمن مروره وتأهله للفوز في المسابقة.
التحلّي بمهارة اللغة الإنجليزية، حيث أتاحت المسابقة إمكانيّة قراءة بعض الكتب الإنجليزيّة المترجمة إلى العربيّة، والتي تُعد أحد أنواع الفنون الأدبيّة المهمّة التي تمّ اعتمادها منذ وقت طويل، لما فيها من المعلومات المهمّة التي تنعكس على حياة الإنسان.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون 

يمكنك مشاهدة البرنامج من هذا الرابط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88