لحظة بلحظة

فعل غريب من #غوريلا في #حديقة_الحيوان

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر، مقطع فيديو يرصد من خلاله فعل غريب من #غوريلا في #حديقة_الحيوان بولاية #كارولينا الجنوبية في #الولايات_الأمريكية_المتحدة.

ورصد مقطع #الفيديو الذي وصلت مشاهداته لأكثر من 70 مليون مشاهدة للغوريلا الضخمة وهي تدخل منزلقاً ثم قامت بدوران مؤخرتها باتجاه زائرة حديقة الحيوان.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت السيدة التي وثقت المشهد بعدسة جوالها أن الغوريلا سينزو انزلق نحوها، وبعد ذلك، أدار ظهره سامحًا لها إبداء الإعجاب بمؤخرته، ثم ابتعد.

يذكر ان الغوريلا أو القُردوح هي نوع من القردة العاشبة التي تعيش في الأرض وتعيش في الغابات الاستوائية في #أفريقيا الاستوائية. ينقسم جنس الغوريلا إلى نوعين: الغوريلا الشرقية والغوريلا الغربية، وإتنقسم إلى أربعة أو خمسة سلالات فرعية. يتشابه الحمض النووي للغوريلا إلى حد كبير مع الحمض النووي للبشر، من 95 إلى 99 ٪ اعتمادًا على ما هو مدرج، وهم أقرب الأقارب الأحياء للإنسان بعد الشمبانزي والبونوبو.

الغوريلا هي أكبر الرئيسيات الحية، حيث يصل ارتفاعها إلى ما بين 1.25-1.8 متر، وتتراوح أوزانها بين 100-270 كجم، والذراع يمتد حتى 2.6 متر، حسب النوع والجنس. وهم يميلون إلى العيش في قوات، مع تسمية القائد بالظهر الفضي. تتميز الغوريلا الشرقية عن الغربية بلون الفراء الغامق وبعض الاختلافات المورفولوجية الطفيفة الأخرى. تعيش الغوريلا من 35 إلى 40 عامًا في البرية.

تغطي الموائل الطبيعية للغوريلا الغابات الاستوائية أو شبه الاستوائية في أفريقيا جنوب الصحراء. على الرغم من أن مداها يغطي نسبة صغيرة من أفريقيا جنوب الصحراء، تغطي الغوريلا مجموعة واسعة من المرتفعات. تعيش الغوريلا الجبلية في غابات السحاب الجبلية المتصدعة في ألبرتينا لبراكين فيرونجا، والتي تتراوح في الارتفاع من 2,200 إلى 4,300 متر (7,200 إلى 14,100 قدم) . تعيش غوريلا الأراضي المنخفضة في غابات كثيفة ومستنقعات منخفضة ومستنقعات منخفضة تصل إلى مستوى سطح البحر، وتعيش غوريلا الأراضي المنخفضة الغربية في بلدان وسط غرب أفريقيا وغوريلا السهول الشرقية التي تعيش في جمهورية الكونغو الديمقراطية بالقرب من حدودها مع رواندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى