لحظة بلحظة

#ببغاء يسرق سماعة أذن #مراسل تلفزيوني على الهواء

#ببغاء يسرق سماعة أذن #مراسل تلفزيوني على الهواء أظهر مقطع فيديو ببغاء “مشاكس” يسرق سماعة مراسل من أذنه على الهواء مباشرة.

ورصد المقطع الطائر وهو يقف كتف الصحفي الذي يعمل في محطة “Chilevisión Noticias” قبل أن يأخذ إحدى سماعات “AirPods” الخاصة به ويهرب بها بعيدًا في مشهد غير متوقع.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويذكر أن الببغاء طائر معروف بألوانه الزاهية التي تتراوح بين الأخضر والأحمر والأزرق والأصفر، وتقليد بعض أنواعه للأصوات وهو ما جعلها طيور محببة للإنسان لتربيتها كطيور مدللة، وقد تتعلم الببغاء الرمادي الإفريقية حوالي 800 كلمة، إلا أنها في البرية لا تقلد أصوات بعضها البعض أو أية أصوات أخرى وانما تحدث جلبة وصخباً وصفيراً فهي طيور ذكية اجتماعية، توجد الببغاوات في المناطق الدافئة من العالم منها الهند وجنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا وفصيلة واحدة – انقرضت الآن في الولايات المتحدة الأمريكية يسمى (براكيت كارولينا) الذي انقرض في أوائل القرن العشرين – بالإضافة إلى أمريكا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا.

يتميز الببغاء برأسه الكبير نسبياً، وعنقه القصير، ولسانه الغليظ، وقائميه بالمخالب المعقوفة التي تساعده على التعلق بأغصان الأشجار، وبمنقاره الصلب المتين القادر على كسر قشرة الجوز الصلبة، بالإضافة إلى قدرة بعض أنواعه على تقليد الأصوات، وطول أعمار بعض أنواعه.

أنواعه كثيرة تقارب 353 نوعاً، وهو يأكل الجوز، والحبوب، والثمار، وخاصة التين البري، يعيش في الغابات، ويتنقل بين أعالي الأشجار. من أنواعه ما هو شديد الذكاء، قادر على تقليد الأصوات، وحتى بعض الكلمات البشرية البسيطة. ويستطيع استعمال القدمين للقبض ونقل الغذاء إلى الفم، فضلاً عن استخدامها للتشبث بالأغصان وللتسلق على الفروع، كما أنه يستخدم فكه العلوي للتعلق بالأغصان والأراجيح التي تعلق بأقفاصه في حالة تربيته في الاسر. يبلغ طول أقصر الببغاوات 10سم وأكبرها 100 سم. وطيور

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى