البشرة والشعر

فوائد الكركديه للبشرة

الكركديه هو أحد النباتات الذي ينتمي إلى شعبة النباتات المزهرة، ورتبة الخبازيات، والفصيلة الخبازية، والجنس الخطمي، ونوع الكركديه وطائفة ثنائيات الفلقة، ويطلق عليه أيضاً اسم الكجرات، وموطنه الأصلي هو الهند وأندونيسيا وقارة أفريقيا، ويزرع في كل من صعيد مصر، والمناطق الجنوبية في العراق، وفي وسط وغرب السودان، وبعض الدول العربية الأخرى.
فوائد الكركديه للبشرة
حماية البشرة وترطيبها:
يحفز الكركديه الجسم على إنتاج الكولاجين لاحتوائه على فيتامين “ج”، وبالتالي يُحافظ على ترطيب البشرة، ويحميها من العوامل البيئية المختلفة، ويجعل مظهرها أكثر نضارة وتوهجًا.
تخفيف التجاعيد والبقع الداكنة:
يحتوي الكركديه على مضادات للأكسدة، مثل: البيتا كاروتين، التي تعمل كمضادات للالتهابات أيضًا، فتخفف حكة الجلد والتهابه، وتحسن مظهر الجلد المترهل، وتقلل التجاعيد والبقع الداكنة.
تقشير الجلد:
يحتوي الكركديه على بعض الأحماض، مثل: ألفا هيدروكسي وحمضي الماليك والستريك، التي تعمل على تقشير البشرة بلطف وتوحيد لونها، وإزالة الجلد الميت وإظهارها أكثر نعومة.
يقلل افراز الدهون بالبشرة الدهنية وينقيها
فهو يحتوى على الاحماض الأمينية التي تعمل على تنقية مسام بشرتك بعمق ثم يقوم بتضييق المسام ويقبضها مما يساعد في تقليل الإفراز الدهني ببشرتك ويقضى على اللمعان.
كما أنه يعمل كمهدئ لأى التهابات او احمرار قد تعانى منه بشرتك بسبب الحبوب، كما أن الكركديه مناسب جدا لأصحاب البشرة الحساسة جدا التي قد لا تتحمل العديد من منتجات البشرة القابضة للمسام.
يوحد لون البشرة ويخلصها من البقع والتصبغات
الكركديه غني بالأحماض العضوية مثل: حمض الستريك وحمض الماليك اللذان يعملان على تقشير البشرة بلطف مما يساعد بشرتك على التخلص من أي بقع أو تصبغات موجوده بها
كما أنه يساعد الجلد على إفراز خلايا جديدة مما يعمل على توحيد لون بشرتك ويتركها أكثر إشراقا وتألقا.

https://alhtoon.com/
طريقة عمل ماسك الكركديه
المكونات:
نصف كوب من الماء.
نص كوب أوراق الكركديه.
ملعقتين صغيرتين من ماء الورد.
معلقتين صغيرتين من النشأ .
طريقة عمل ماسك الكركديه
الخطوات
يتم غلي الماء مع أوراق الكركديه.
يترك ليبرد ثم يضاف إليه ماء الورد والنشا.
يفرد على البشرة.
يترك لمدة عشرون دقيقة.
يشطف الوجه بالماء البارد.
يكرر الماسك مرتين اسبوعيا
يمكنك أيضا عمل مكعبات الكركديه عن طريق غلي الكركديه ووضعه في مكعبات الثلج ف الفريزر وتمرير المكعبات علي وجهك يوميًا مساءً لشد البشرة وتفتيحها.
الكركديه لتقشير البشرة
نخلط في وعاء كلاًّ من أربع نقاط من زيت الورد، وملعقتين كبيرتيْن من بودرة الكركديه المطحون، ونصف ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وربع ملعقة من خل الورد بشكل جيد، وندهن الوصفة على البشرة ونتركها لمدّة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة، ثم نشطف الوجه بالماء، ونكرر الوصفة هذه مرة واحدة في الأسبوع.
الكركديه للتخفيف من الرؤوس السوداء
في وعاء نضع ملعقتين من الماء، وملعقتين من بودرة الكركديه وملعقة من زيت السمسم، ونخلطهما معاً جيداً، وندهن الوصفة على البشرة ونتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88