استطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاقالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

تؤثر جودة الوجبات الخفيفة وليس الكمية على الصحة أكثر من غيرها

أكثر من 90٪ مصدر موثوق من البالغين في الولايات المتحدة يأكلون وجبة خفيفة واحدة أو أكثر يوميًا ، ويأكل معظمهم ما بين 1.2 و 3 وجبات خفيفة من المصادر الموثوقة يوميًا. تشير الدراسات أيضًا إلى أن تناول الوجبات الخفيفة قد زاد من حيث التكرار والكمية على مدار العقود القليلة الماضية.

على الرغم من أن الوجبات الخفيفة تساهم في حوالي 20٪ من المصادر الموثوقة لاستهلاك الطاقة في النظام الغذائي الأمريكي ، إلا أن القليل من الدراسات قد بحثت في الآثار الصحية لكمية الوجبات الخفيفة وجودتها وتوقيتها. يمكن أن يؤدي فهم المزيد حول كيفية تأثير عادات تناول الوجبات الخفيفة على الصحة إلى توجيه الممارسات الغذائية.

في الآونة الأخيرة ، اكتشف الباحثون العلاقة بين عادات تناول الوجبات الخفيفة وصحة القلب والأوعية الدموية.

ووجدوا أن جودة الوجبات الخفيفة – ولكن ليس بالضرورة التوقيت أو التكرار – كانت أكثر ارتباطًا بالنتائج الصحية. تم ربط الوجبات الخفيفة عالية الجودة بتحسين صحة القلب والأيض.

https://alhtoon.com/

تم تقديم الدراسة في NUTRITION 2023 ، الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية الذي عقد في 22-25 يوليو في بوسطن.
مقارنة وقت وجودة تناول الوجبات الخفيفة

بالنسبة للدراسة ، حلل الباحثون بيانات من 1،001 مشاركًا في المملكة المتحدة تتراوح أعمارهم بين 46 عامًا في المتوسط. كان حوالي 73٪ من الإناث ، وكان متوسط ​​مؤشر كتلة الجسم لديهن 25.6 – مصنفين على أنهم زائدي الوزن قليلاً.

تضمنت البيانات كمية وجودة وتوقيت الوجبات الخفيفة المبلغ عنها ذاتيًا ، بالإضافة إلى علامات استقلاب القلب ، بما في ذلك نسبة الدهون في الدم والجلوكوز ومستويات الأنسولين.

تم تعريف الوجبات الخفيفة عالية الجودة على أنها أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية بالنسبة للسعرات الحرارية ، وخضع المشاركون للمراقبة الذاتية على مدار 2-4 أيام.

حوالي 95 ٪ من المشاركين تناولوا وجبة خفيفة واحدة على الأقل يوميًا ومتوسط ​​2.28 وجبة خفيفة يوميًا. تشكل الوجبات الخفيفة حوالي 22٪ من السعرات الحرارية اليومية.

في النهاية ، وجد الباحثون أن تناول الوجبات الخفيفة عالية الجودة كان مرتبطًا بتحسين استجابات نسبة الدهون في الدم والأنسولين. ووجدوا كذلك أن تناول معظم السعرات الحرارية في الوجبات الخفيفة بعد الساعة 9 مساءً. كان مرتبطا بانخفاض مستويات الجلوكوز والدهون في الدم.

ومع ذلك ، أشاروا إلى أنه لا توجد صلة بين تكرار تناول الوجبات الخفيفة أو السعرات الحرارية المستهلكة أو كمية الطعام مع أي من مقاييس صحة القلب.

بقيت النتائج بعد التحكم في العوامل بما في ذلك العمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم والتعليم ومستويات النشاط البدني وكمية الوجبة الرئيسية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88