البشرة والشعرالمظهر والأزياء

طرق إزالة اصفرار الأظافر

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من مشكلة اصفرار الأظافر الذي تفقدها جمالها، وذلك بسبب التغيرات اللونية التي تطرأ عليها خاصة عند وضع لون على الأظافر لفترة تتجاوز الأسبوع وعدم إراحتها أو وضع ألوان الطلاء الداكنة مباشرة من دون وضع طبقة لحمايتها.

وللحفاظ على الأظافر من الصبغ أو الإصفرار مرة أخرى، إليك هذه الخطوات المنزلية البسيطة:

ـ زيت شجرة الشاي

إذا تغير لون أظافرك بسبب عدوى بكتيرية أو فطريات، فإن زيت شجرة الشاي هو علاج سهل يمكنك تجربته. امزجي قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وامسحي المزيج على الظفر المصاب.

https://alhtoon.com/

ـ فيتامين E

من المعروف أن فيتامين E يساعد الخلايا على الاحتفاظ بالرطوبة لتبدو أكثر صحة. تكتسب بشرتك وشعرك وأظافرك مظهرًا حيويًا عندما يكون لديك الكثير من فيتامين E. إن مشكلة الأظافر الصفراء هي بالضبط ما تعتقدينه وهي حالة تؤدي إلى تغير لون الأظافر وتورمها وسمكها. نظرًا لأن فيتامين E يحفز نمو الأظافر الصحي، فيمكن استخدامه موضعياً أو عن طريق الفم لمساعدة أظافرك على النمو بسرعة.

ـ ماسك بيكربونات الصوديوم

من المعروف عن بيكربونات الصوديوم خصائصه المبيضة للبشرة والأظافر، لذا جربي ماسك بيكربونات الصوديوم. قومي بخلط ملعقتين ونصف من البيكينج صودا مع ملعقة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة متماسكة. بعد ذلك، غلفي كل أظافرك بهذه العجينة واتركيها لبضع دقائق قبل أن تزيليها.

https://alhtoon.com/

ـ ماسك الليمون

من أسهل الطرق الذي يمكنك اعتمادها هي فرك الأظافر بقطعة من الليمون أو حتى نقع أظافرك بعصيرها. فالليمون يبيض أظافرك ويقويها ويعطيها اللمعان اللازم.

ـ الخل الأبيض

قد يساعد الخل الأبيض على تبييض الأظافر وتخليصها من الاصفرار في بعض الحالات، لتحصيل هذا النوع من الفوائد المحتملة للخل الأبيض قم باتباع الخطوات الآتية:

حضر هذه المكونات قبل البدء: 1 كوب من الماء الدافئ، و1 ملعقة من الخل الأبيض، ووعاء عميق.

قم بسكب كوب الماء الدافئ في الوعاء، وأضف إليه ملعقة الخل الأبيض.

قم بنقع أظافرك في المحلول الناتج لمدة 10 دقائق كاملة.

أخرج يديك من الماء، ثم قم بغسلهما بماء دافئ، بعد ذلك قم بتجفيفهما جيدًا، قم بتطبيق كريم مرطب من اختيارك على اليدين لخفض فرص إصابة جلد اليدين بالجفاف.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88