المظهر والأزياء

قواعد المظهر والملابس الرسمية

قواعد المظهر والملابس الرسمية

تعرف الملابس الرسمية انها الملابس التي يتم لبسها في المناسبات الرسمية والحفلات والأعراس والعمل اذا كان مدير او مديرة او صاحب عمل او الشركات الكبرى والبنوك وغالبا ما تكون:
البذلة السوداء والبيضاء للرجال و جاكيت وتنورة او بنطلون للنساء وهذا أكثر الأنواع انتشارا والفستان والبدلة الرجالي في سائر الاحتفالات.

هناك عدة نصائح وإرشادات من الواجب اتباعها حتي تساعدك يجب مرعاتها عند لبس الملابس الرسمية اهمها :
١- أن يكون لها شكل راقي ويظهر الشخصية الجدية في العمل.
لذلك أفضل أنواع الملابس الرسمية للمرأة النوع الكلاسيكي وتكون بشكل البدلة الرجالية.
٢-تعد الملابس الرسمية للمرأة أحد المفاتيح المهمة التي تساعدها على النجاح في مجال عملها، ملابس العمل يجب أن تبين حزمك والتزامك بالمعايير الخاصة ببيئة العمل. ما أعنيه هو الانطباع الأول الذي تم تشكيله عنك سوف يدوم في الأذهان. فمظهرك الخارجي يعكس الكثير عنك ويعطيكي الوقار والاحترام أمام ضيوف العمل والعاملين.

مراعاة الألوان

يتم اختيار الألوان الجدية وهى الحيادية مثل الأسود والبنى والكحلي تدرجات الألوان الغامقة مثل الرمادي بكل درجاته وللنساء يضاف لها الخمري ودرجات الألوان الصحراوية والبعد عن الألوان الفاقعة لأن بيئة العمل ليست مكان لمهرجانات الألوان. أن يكون ما نرتديه مناسب لأجواء العمل.

نوع القماش

الملابس الرسمية للمرأة فمن الأفضل اختيار نوعية جيدة من القماش،لانها ستظل جيدة لفترة طويلة نظرا لجودة خامتها، و يجب شراء الأكسسوار والحقيبة ونصيحة عدد الأطقم المخصصة للعمل من المستحب أن تكون بعدد أيام العمل أو اكثر باثنين مثلاحتى يتم تغيير طقم يوميا كل واحد بلون و يحافظ ذلك على الملابس فلا تهلك بسرعة.

مراعاة اتساع الملابس الرسمية للمرأة والرجل

للمرأة يتم اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم وتعطي مظهر الوقار والحدية ان لاتكون مكشوفة الرقبة ولاشفافة ولا ضيقة بشكل يظهر تكاسيم الجسم بشكل ملفت .

النظافة الشخصية

المظهر الجذاب والجيد يسطع من النظافة الشخصية، حيث أنها تعتبر عنوان المرأةوالرجل على سواء.
اللبس الرسمي يعكس نظافتك الشخصية فالنظافة مظهر من مظاهر التحضر والرقي. فهي نقطة تحسب لكم في العمل والمناسبات.

الإكسسوار يكمل المظهر الجيد والراقي

إن اكتمال الشكل النهائي لا يتم بدون أكسسوار جيد للرجل او المرأة .

حيث أن الملابس الرسمية للمرأة فيجب أن يكون الأكسسوار الذي سوف تختاريه مناسب.

فمن المستحب استخدام قطع الأكسسوار الصغيرة مثل خاتم وقلادة ناعمة وساعة مناسبة سوف يفون بالغرض تماما او قطعة بروش صغيرة، وتجنبي نوع الأكسسوار الكبير الذي يحدث صوتا أو الذي يحمل ألوان مبهرة، أما بالنسبة لحقيبة اليد يجب ألا تكون أكبر من اللازم، ويكون لونها مناسب للملابس التي تم اختيارها.

يجب أن يكون كل شيء مناسب ومتناغم حتى لا تكوني عرضة للانتقاد.

للرجال الحزام والساعة والحذاء الأنيق تفي بالغرض.

طلاء الأظافر

يجب تقليم الأظافر جيدا، و تكون نظيفة ومهذبة وطولها مناسب، وليس من الضروري وضع طلاء الأظافر، ولكن لو كنتي ترغبين في إظهار شكل إضافي يجب وضع ألوان هادئة وحيادية أفضل البيجيات او الشفاف، والابتعاد عن الألوان الفاقعة تماما، و الحرص على عدم حدوث خدوش في الطلاء، لأنها سوف تعطي انطباع سيء .

تسريحة شعر مناسبة أو لفه حجاب بسيطة

يجب الابتعاد عن الابتذال وتلوين الشعر أو عمل قصة شعر أو تسريحة ملفتة لأن ذلك سوف يؤدي إلي نتيجة عكسية يفضل أن يترك منسدل أو رفعة كذيل حصان دون المبالغة في تصفيفه أو تغطية جزء كبير من الوجه. و بالنسبة للمحجبات، الابتعاد عن لف الكثير من الطرح و ألا يكون الحجاب مرتفع بشكل مبالغ فيه، فيمكن الاكتفاء بحجاب بسيط ذو لفه تقليدية هادئة، ويكون بلون هادئ .

الحذاء المناسب

يعتبر الحذاء المغلق هو الأفضل مع الملابس الرسمية، ابتعدي تماما عن الأحذية المفتوحة من الخلف أو الأمام أو الأحذية الرياضية، حيث أنها لا تناسب طبيعة المكان،او الزي ويجب عليك ألا تفرطي في ارتداء الكعب العالي، وأيضا لا يكون مسطح تماما. أما بالنسبة للون يجب أن يكون متجانس مع ألوان الملابس التي ترتدينها، بحيث يكون حذاؤك رسميا بعيدا عن الألوان المثيرة أو التي بها لمعة، حيث يفضل أن يكون الحذاء بلون حيادي كالبيج أو او بلون غامق

القاعدة الذهبية 

أن تكون متأنقا أكثر مما يجب أن تظهر بملابس لا تليق بالمناسبة في حال كنتي او كنت لا تعرفو ما إن كانت المناسبة تحتاج ملابس رسمية او شبه رسمية قومو بإعتماد الملابس الرسمية و في حال وصلتم الى المكان ووجدتم نفسك متأنقين أكثر مما يجب الحل سهل جدا بالنسبة للرجل خلع ربطة العنق وفتح سترتك وفك الزرين الاولين للقميص وستكون بطلة مثالية تتناسب مع الاجواء العامة
وللنساء ما عليكي سوى خلع الجاكيت واظهار القميص أوالبلوز الداخلية.

للرجال التوكسيدو هي الأساس بالملابس الرسمية. وعليه في المناسبات والحفلات الهامة والرسمية فإن ربطة عنق الفراشة ضرورة مع سترة الذيل،و ربطة العنق او الفراشة مثالية ايضا مع سترة بلا ذيل.

الملابس شبه الرسمية للرجال فهي ترتبط بأنماط مريحة أكثر واقل رسمية كالبدلة الداكنة مع ربطة عنق منقوشة او جاكيت غير لون البنطلون أو أي نمط من بدلات حفلات الكوكتيل.

لا يمكنك التلاعب بالقواعد الأساسية الخاصة بالبدلة الرسمية . . الملابس التي يرتديها الرجال في الحفلات والمناسبات الرسمية ومقابلات العمل، ونرى الكثير من الملابس المتنوعة ذات الأذواق والألوان المختلفة في المناسبات، ويكمن أن تكون أكثر جاذبية وأناقة ولكن هذا يتوقف على اختيارك وتنسيقك للملابس الرسمية وتنسيقك لألوانها، فربما تلفت نظر الجميع بأناقتك أو تكون مصدر انتقاد الجميع بسبب عدم معرفتك لكيفية اختيار الزي الرسمي وتنسيقه وتنسيق ألوانه، كيفية تحقيق الأناقة في زيك الرسمي هناك العديد من العوامل التي تساعد على ظهورك بمظهر جميل وأنيق في اختيار الألوان المناسبة والاهتمام بالنظافة الشخصية والبساطة وعدم المبالغة .

وستكونون بطلة مثالية تتناسب مع الاجواء العامة.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

قواعد المظهر والملابس الرسمية
قواعد المظهر والملابس الرسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى