المظهر والأزياء

قماش التل وقماش الدانتيل

قماش التل وقماش الدانتيل

تعتبر الأقمشة المطرزة من أهم الأقمشة المناسبة لفساتين السهرة لأنها غالبا ما بتكون العامل اللى بيميز الملابس دى عن غيرها وبيزيد من قيمتها عشان يخليها تنفع للمناسبات الخاصة اللى بتقام من أجلها السهرات..

قماش التل وقماش الدانتيل
قماش الدانتيل

أهم وأشهر أنواع الأقمشة المطرزة هما (التل والدانتيل ).

يتربع هذين النوعين من الأقمشة المطرزه على عرش أقمشة الفساتين السواريه وهذه المكانة منذ زمن طويل لأن هذين النوعين من أكثر أنواع أقمشة السهرات انتشار في جميع أنحاء العالم كما أنهما هذين النوعيين يمثلان موضة دائمة أيضا لملابس السهرات .

تستخدم هذه الأقمشة فى ملابس السهرة بطرق مختلفة ، فهى من الممكن أن تكون فى شكل شريط أو حزام أو فيونكة رقيقة على فستان أو بلوزة سادة ، ومن الممكن أن تستخدم فى شكل أكمام أو كورساج أو شال ، أو تستخدم بشكل أكبر فى أوقات أخرى فى تغطية الفستان كله أو جزء كبير منه مثل كثير من فساتين الزفاف أو فساتين الخطبة.

وهناك أنواع مختلفة من قماش الدانتيل ، منها الدانتيل السادة وهو الذي يتكون من خيوط على شكل وردات وزخارف رقيقة تشبه لوحات السيرما ، وهناك الدانتيل الكوردونيه وهو نوع من الدانتيل فيه وردات بارزة يمكن تفريغها ووضعها على أجزاء من الفستان ثم يتم التطريز فوقها ، وغالبا ما يستخدم هذا النوع من الدانتيل فى فساتين الزفاف .

وهناك أيضًا الدانتيل المطرز الذي لا يحتاج إلى مجهودات أخرى فى تزيينه ، فهو مجهز بتطريز فى الخيوط اللامعة والخرز أحيانا ، ويمكنك تفصيله مباشرة .

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

قماش التل وقماش الدانتيل
قماش التل _ قماش التل وقماش الدانتيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88