المظهر والأزياء

نصائح لمكياج ثابت رغم حرارة الصيف

نصائح لمكياج ثابت رغم حرارة الصيف

حرارة الجو  فصل الصيف تؤثر بشكل كبير على المكياج وثباته، إذ تتسبب حرارة فصل الصيف في لمعان البشرة بشكل لا يخفى على أحد ويتسبب ظهورك بمظهر سيئ.

إليك نصائح فعالة للحفاظ على مكياج ثابت في فصل الصيف طوال اليوم رغم حرارة الطقس:

1- تنظيف بشرتك هي أولى خطواتك نحو مكياج ثابت، ثم تجفيفها وتمرير مكعب ثلج عليها بحركة دائرية، لمدة دقيقتين ثم تجفيفها مرة أخرى.

2- البرايمر من أهم خطوات وضع المكياج اليومي في الصيف، حيث يساعد على تثبيت المكياج إلى جانب تقليل ظهور اللمعان وكذلك علاج المسام الواسعة.

3-تجنبي أنواع المكياج التي تحتوي على الزيوت في أغلبهم، واعتمدي المنتجات المائية والتي تعتمد على الماء في أغلب تكوينها، حيث يجنبك لمعان البشرة الزائد في حرارة الصيف.

4-عند وضع كريم الأساس اتركي بشرتك تمتصه، ثم بعد ذلك بواسطة أوراق ماصة قومي بتخفيف الزائد منه خاصة عند الجبين.

5-يمكنك استخدام طبقة خفيفة من البودرة على الوجه بالكمال بعد كريم الأساس لأنها تمتص الدهون والعرق.

6-عند اختيار مكياج العيون احرصي أن يكون long lasting أي يدوم لوقت أطول، كما عليك استخدام الماسكار المضادة للماء، والكحل كذلك فهما الأنسب لحرارة الصيف.

7-تجنبي استخدام أحمر الخدود الكريمي، لأنه معرض لأن يسيح سريعا مع حرارة الصيف.

8-يفضل استخدام أحمر الشفاه المطفي، لأنه يدوم أكثر من اللامع، ولثبات أكثر ضعي على فمك قبل وضع أحمر الشفاه القليل من البودرة الشفافة ثم اضغطي على شفتيك بمنديل ورقي، وبعدها طبقي أحمر الشفاه.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

 نصائح لمكياج ثابت رغم حرارة الصيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88