أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“واتساب” يتيح “سعة تخزين” مخصّصة لـ”محادثاتك” الاحتياطية قريباً

أفادت عدة تقارير تناولتها الصحف العالمية بأن تطبيق التراسل الفوري المشفر “واتساب” سيتيح قريباً إمكانية تخصيص سعة تخزين بعينها من نسخ “المحادثات” الخاصة بالمستخدمين احتياطياً على منصة التخزين السحابي “جوجل درايف” على هواتف “أندرويد”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتتيح “واتساب” منذ عام 2018 إمكانية رفع نسخة احتياطية من الرسائل الخاصة بك كافة على “جوجل درايف”، لكن بعد سياسة جوجل الأخيرة بشأن سعات تخزين المجانية، بات تقسيم سعة التخزين أمراً حاسماً.

ويظهر الإصدار التجريبي من “واتساب بيتا” أن المنصة باتت تتيح حالياً على هواتف “أندرويد” تخصيص سعة محددة في “جوجل درايف” خاصة برسائل “واتساب”.

واعتبارًا من ديسمبر 2023، سيتم إحتساب نسخ الاحتياطي لواتساب على Google Drive ضمن مساحة التخزين السحابي لحساب Google الشخصي للمستخدم، ومن المتوقع أن يبدأ تطبيق هذا الأمر على جميع المستخدمين اعتبارًا من عام 2024.

ومن المعروف أن حسابات Google الشخصية تأتي بسعة تخزين سحابية مشتركة قدرها 15 جيجابايت عبر Gmail وDrive وGoogle Photos.

وربطت خلال الفترة الماضية “جوجل” أدوات إدارة التخزين الخاصة بها لتسهيل إزالة الملفات الكبيرة أو الصور التي لم تعد بحاجة إليها.

ووفق التحديث الجديد، سيمكن للمستخدم وفق هذه الأداة، حذف العناصر من داخل “واتساب”، وعدم تضمينها في النسخة الاحتياطية التالية للحساب.

ويوجد أيضاً خيار شراء سعة تخزينية إضافية مقابل دولارين شهرياً لتصل على 100 جيجابايت إضافية.

وتعد Google بتوفير عروض ترويجية محدودة لمرة واحدة للمستخدمين المؤهلين في Google One في المستقبل القريب، لذلك قد يكون من الأفضل انتظار تلك العروض قبل الاشتراك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88