البشرة والشعر

أفضل كريمات التقشير للوجه

مشاكل البشرة عديدة وتحتاج إلى عناية مستمرة بالبشرة ويشمل روتين العناية بالبشرة عملية تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة ويساعد تقشير الوجه والبشرة في علاج حب الشباب والبقع الداكنة واسمرار البشرة وغيرها من المشاكل الجلدية.

تقشير البشرة :

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح البشرة باستخدام مادة كيميائية أو مادة حبيبية أو أداة تقشير.

يعمل الجسم على إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل طبيعي وتنمو الخلايا الجلدية الجديدة كل 30 يومًا تقريباً

أحياناً لا تتم إزالة كل الخلايا الميتة بالكامل مما يؤدي إلى جفاف بالبشرة وانسداد بالمسام. والتقشير يمكن أن يساعد إزالة خلايا الجلد الميتة المتبقية فيمنع الجفاف وانسداد المسام

فوائد تقشير الوجه والجسم :

يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا

يحسن من فعالية منتجات العناية بالبشرة الموضعية من خلال زيادة امتصاص الجلد لها

يمنع انسداد المسام

يقلل من الندبات وبقع الجلد

يحفز من إنتاج الكولاجين.

ـ كريم اكرتين Acretin المُقشر للبشرة:

كريم أكريتين هو أحد منتجات شركة جمجوم للصناعات الدوائية، هو واحد من الكريمات الموضعية التي تُستخدم بشكل شائع في علاج حب الشباب وتقشير البشرة بلطف، وهو يأتي بتركيز 0.05% وتركيز 0.025%، حيث يعمل على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد (الأدمة)، من أجل السماح للخلايا بالتجدد، وبالتالي التخلص من بعض مشاكل البشرة، كما يعمل كذلك على علاج حب الشباب بفضل ما يحتوي عليه من مُشتقات الريتينويد.

ـ ستيفز ماسك تقشير البشرة steve’s mask peeling:

سكراب تقشير البشرة من ستيفز هو أحد أنواع كريمات تقشير الوجه في المنزل المُستوحاه من الطبيعة، وهو أحد مُنتجات شركة Unilever العالمية، يحتوي مقشر ستيفز على العديد من المكونات الطبيعية المسؤولة عن تغذية البشرة مثل الشاي الأخضر، الليمون والمشمش، القهوة وجوز الهند، كذلك مُستخلص الخيار وغيرها من الثمار الطبيعية التي تُساهم في تنقية البشرة، واستعادة نضارتها، منحها الإشراقة الطبيعية التي تحتاجها.

ـ Isis Pharma Glyco- A إيزيس جليكو أ كريم

كريم تقشير البشرة من إيزيس، يحتوي على 10% من حمض الجليكوليك الذي يساعد على إزالة طبقات الجلد الميتة ويعطي البشرة اشراقة وحيوية.

يمتاز هذا المنتج من ايزيس فارما بما يلي:

يمكن إستخدامه من قبل البشرة الحساسة.

يحفز إنتاج حمض الهيالورونيك مما يُحافظ على ترطيب البشرة.

يساعد على تنظيم إفراز الدهون من طبقات الجلد.

يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يُحفِّز نشاط الخلايا ويعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

كما يضعف حمض الجليكوليك الروابط الدهنية التي تجمع الخلايا الميتة مع طبقات الجلد فيساعد على التخلص منها.

ـ كريم “Retin-A Cream”

(يتواجد منه هذا النوع من الكريم ثلاث تركيزات “0.1%، 0.05%، 0.025%” فيجب اختيار التركيز المناسب ويفضل أن يتم البدء بأقل نسبة في البداية لتأهيل الوجه).

ـ Glytone Exfoliating Body Lotion لوشن جليتون لتقشير الجسم

يعمل هذا المقشر المرطب على توحيد لون الجسم ويقلل من البقع الداكنة. إنه يحتوي على 17.5 من حمض الجليكوليك وهو معروف بخصائصه لإزالة خلايا الجلد الميت، مما يؤدي للحصول على مظهر أكثر صحة وإشراقاً للبشرة. كما يعمل هذا المقشر أيضاً على توفير الحماية كمضاد للأكسدة لمحاربة العوامل البيئية الضارة ولحماية الجلد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88