البشرة والشعر

نصائح للحفاظ على الشعر بعد معالجته بالبروتين

من أحدث الطرق والوصفات التي ظهرت في الأونة الأخيرة لعلاج الشعر وهو البروتين، واشتهر جدا لفعاليته ونتيجته التي كانت مبهرة ومرضية لكثير من النساء.

ويعمل البروتين على ترطيب وفرد الشعر وتقليل تكسيره وتقصفه وفك التشابك والعقد التي توجد في الشعر المجعد، ويعطيكي شعر لامع وجميل بدون أي بذل مجهود أو وقت كبير لمعالجة الشعر المجعد في صالونات التجميل أو لزيارة دكاترة الشعر لمعالجته؛ لذلك أسعار الفرد بالبروتين عالية الثمن جدا ومكلفة بالنسبة لمعظم السيدات، لذلك نقدم لك بعض النصائح للحفاظ على شعرك من التقصف أو التساقط  إذا كنتِ لجئتي لعملية فرد الشعر المعروفة بالبروتين أو الكيراتين.

علاج الشعر بعد البروتين

نصائح للحفاظ على شعرك سليما بدون مشاكل بعد البروتين:

ـ أولا يجب الترطيب الجيد والعميق للشعر للحفاظ على عملية الرطوبة في الشغر والبروتين؛ لأن عدم ترطيبه جيدًا يجعله هشًا وضعيفا خصوصا بعد درجة الحرارة العالية التي استخدمت في عملية الفرد.

ـ استخدمي البلسم المناسب مع فروة شعرك للحفاظ على ترطيبه يحتوي على نسبة من الترطيب والمواد البروتينية أيضًا.

ـ عليكِ تمشيط شعرك بشكل صحيح وبطريقة مناسبة، مع استخدام الأمشاط الأنواع الجيدة مثل الأمشاط الخشب والواسعة الأسنان، أو الفر الطبيعية، فأن الأمشاط الضيقة تعمل على تكسير الشعر وتساقطه، وعدم تمشيط الشعر أكثر من مرة في اليوم، مرة واحدة في اليوم تكفي، وامتنعي عن تمشيط وهو مبلول نهائيًا.

ـ يجب عدم الإفراط في استخدام المادة المستخدمة في البروتين حتى لا يؤدي هذا إلى تلف بوصيلات الشعر وتحدث نتيجة عكسية تمامًا عن المتوقعة.

تمشيط الشعر بالأمشاط المناسبة

ـ غسل الشعر بطريقة تنساب فروة شعرك

فإذا كانت فروة رأسك دهنية فمن المرجح أيضًا أن يكون لديك زيادة في إفراز الدهون (الزيت الطبيعي) في فروة رأسك، وقد يؤدي ذلك إلى الرغبة في غسل شعرك أكثر مما تحتاجين.

في حين أن الغسيل اليومي لفروة الرأس جيدُا في حالة الشعر الدهني فيجب ألا تغسل شعرك عدة مرات في اليوم. على الجانب الآخر، قد يحتاج الشعر شديد الجفاف إلى غسل أسبوعي بالشامبو فقط. لذلك، تعتمد عدد مرات غسل الشعر الدهني على كمية الزيوت الطبيعية اللي تفرزها فروة الرأس وتزداد عدد مرات غسل الشعر بزيادة الدهون المًفرزة

ـ عقد الشعر وربطه بشكل مستمر

حيث يعتبر ربط الشعر لساعات طويلة على مدار اليوم من أكثر أسباب تكسير الشعر شيوعاً حيث أن العقد والتسريحات المشدودة قد تمنع وصول الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس إلى جميع أنحاء الشعر..

ـ عدم استخدام شامبوهات تحتوي علي مادة كلوريد الصوديوم أو سلفات الصوديوم.

ـ لا تستخدمي مجففات الشعر ومكواة الشعر كثيرًا فالبروتين يعمل على علاج الشعر وحمايته فلا داعي لاستخدام المكواة أو المجفف حتى لا يتلف شعرك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تكسير الشعر بعد البروتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88