الإفتراضيسفر وسياحة

أنشطة وفعاليات في الأهرامات

أنشطة وفعاليات في الأهرامات

تجذب الأهرامات الملايين من الزوار سنويًا؛ حيث يتمتع الزائرون بفهم عمق التاريخ المصري ومشاهدة تماثيل الأسود الهائلة والهرم الأكبر الذي يُعد أحد عجائب العالم القديم المحفوظة، بالإضافة إلى أنها من أهم الرموز التاريخية والحضارية، وتقع أهرامات الجيزة في الشمال من الجمهورية تحديدًا فوق هضبة صخرية في منطقة الجيزة على الجهة الغربية من نهر النيل، كما تم بناء هذه الأهرامات عام 2560 قبل الميلاد، وحديثًا تم تتويج الأهرامات المصرية لتكون ضمن عجائب الدنيا السبع وذلك لعظمة بنائها ومظهرها الذي يعكس نمط حياة وعظمة الحضارة المصرية القديمة آنذاك.
بجانب الأهرامات، يمكن للزوار زيارة المناطق المحيطة مثل معبد الكرنك ووادي الملوك ومتحف القاهرة للاستمتاع بالتراث الفرعوني الغني والتاريخ المدهش لمصر.

فعاليات وأنشطة أهرمات الجيزة
بعض الفعاليات والأنشطة التي يمكنك القيام بها:
ـ من أهم وأمتع الأنشطة التي تقوم بها في أهرمات الجيزة وهي إستئجار الجمل أو الخيول والقيام برحلة على ظهرهم، وهي متعة لا يمكنك استبعادها.
ـ من الأنشطة المعروفة هناك في زيارة الأهرمات أيضًا هي زيارة مركبة الشمس التي تسمى بسفينة خوفو التي توجد في قاعدة خوفو وهي غير سليمة بل عبارة عن أجزاء كثيرة وغير مجمعة والتي يبلغ عددها 1224 والتي اكتشفها العالم المصري كمال الملاخ.
ـ يمكنك أيضا التجول داخل أهرمات الجيزة فاستكشاف الهرم من الداخل واستكشافك الهيكل الداخلي والمقابر المحيطة بها.
ـ هناك أيضًا متاحف توجد في الأهرمات وتوجد بها العديد من القطع الأثرية والتحف الفرعونية القديمة، ويمكنك التعرف على تاريخ الثقافة المصرية القديمة.
ـ التقاط بعض الصور، فالأهرمات توفر التقاط بعض الصور بها ويوجد بها العديد من الأماكن والمناظر الطبيعية التي تتيح لك التصور الفوتوغرافي، والاستمتاع بالجمال الفرعوني القديم وتفاصيل المباني التي تجعلك تندهش من جمالها.
ـ عروض الصوت والضوء في الأهرمات، فقد تقوم بعض التنظيمات في الأهرمات بحضور بعض الفاعليات الترفيهية التي ستصيب دهشتك، ويتم فيها استخدام بعض المؤثرات الصوتية والإضائية لإبراز أهمية المعالم التاريخية.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88