11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

افتتاح #مهرجان_الحمضيات_في_العلا

تغطية أ. منال البدير وأ. عبدالرحيم العنزي

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، “مهرجان العُلا للحمضيات” في موسمه الثالث، الذي يقام خلال فترة الحصاد الموسمية لإنتاج المزارع، وتُعرض خلاله أنواع متعددة من فواكه الحمضيات التي تشتهر بها مزارع العلا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

واستقبل المهرجان الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، زائريه، في عطلة نهاية الأسبوع على مدار أسبوعين، أيام 5 و6 و12 و13 من الشهر الجاري ليبرز مكانة العلا الزراعية، ويعرض خلالها المزارعون المشاركون أبرز ما تنتجه العلا من محاصيل متنوعة من الحمضيات.

ويتضمن المعرض سوقا مخصصا لثمار الحمضيات الطازجة، وعروضا توضيحية عن ثمار الحمضيات، ومسابقات لجودة الحمضيات، وبرامج طبخ باستخدام الحمضيات مع طهاة عالميين، ونشاطات اجتماعية وفعاليات ترفيهية.

وتولي الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ووفق رؤيتها المتماشية مع رؤية المملكة 2030، القطاع الزراعي في العلا أهمية كبرى لدعم الفرص الاقتصادية ورفع التنافسية بين المنتجين، ولتعزيز دور التنمية الزراعية، وخلق المزيد من الفرص لأهالي العلا، وإتاحة تجربة فريدة لزوار العلا من خلال الاطلاع على القطاع الزراعي الذي يعدّ مكوناً سياحياً بارزاً في حاضر ومستقبل المحافظة.

ويحظى المهرجان الذي يقام في “واحة العلا الثقافية”، بتجربة ثرية للزوّار والمزارعين وأهالي العلا، عبر منصّات لعرض المنتجات الزراعية للمزارعين، إضافة إلى منصات عرض لمنتجات الحمضيات المختلفة للمزارع العائلية الصغيرة، وكذلك العروض الثقافية التي ستقام في موقع المهرجان، وتقديم دورات تدريبية للطهاة العالميين الذين يعدون المأكولات التي ستكون الحمضيات ضمن مكوناتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88