تشكيل وتصوير

تشكيلة سعودية في معرض كتارا الدولي

قامت الفنانة السعودية  موضي مصلح بالمشاركة في المعرض الدولي كتارا المتخصص في الفن التشكيلي، بعنوان «شعوب آسيا»  والذي يتخذ أفضل الوجهات السياحية  في الدوحة  بقطر على هامش كأس آسيا.

قام المعرض في يوم الاثنين 15 يناير 2024 02:44 مساءً، وشاركت به الفنانة السعودية موضى مصلح.

وقالت موضة مصلح أن مشاركتها في المعرض جائت عن طريق دعوة من المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» وأنها شاركت بلوحة تجسد المرأة السعودية مجردة ملامح جمال الأنثى السعودية وتزينها بالحلي الذهبية والمنسوجات التراثية القيمة التي عرفت في أنحاء الجزيرة العربية.

موضي مصلح هي  واحدة من أكثر الفنانات انتشارًا في السعودية، ومن الأسماء التشكيلية النسائية الحالية التي توهج عطاؤها داخل وخارج المملكة، كما أنها شاركت في مجموعة كبيرة  من المعارض الفنية، ومثلت السعودية في ملتقيات وفعاليات محلية وعالمية.

والجدير بالذكر أن المعرض قام بضم مجموعة كبيرة من مختلف دول العالم

والهدف من المعرض هو الحفاظ على الموروث العريق وتشجيعًا للصقارين والهواة

وهو من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصقور، وستقام فيه العديد من الفعاليات والأنشطة: مزاد للصقور معارض خاصة بالصقور والصيد تدريب الأطفال على رياضة المقناص بالإضافة إلى العديد من الفعاليات.. كما يخصص المعرض جناحًا للحرف اليدوية الخاصة بالصيد و لوازم الطير. الرؤية ​الارتقاء بهواية الصيد وتعزيز الموروث القطري العربي، الذي نهتم بنقله كرسالة عالمية من خلال المشاركات من شتى دول العالم في المعرض و تلبية احتياجات الصقار القطري ليمارس هوايته بأعلى مستويات الرفاهية. يقام المعرض في أفضل الوجهات السياحية والثقافية في قطر، في الحي الثقافي – كتارا – ،حيث يحتوي المعرض على محلات للصقور -محلات لوازم الصيد -محلات أسلحة الصيد – محلات تجهيز سيارات المقناص – محلات لوازم الرحلات البرية ، بالإضافة إلى كل ما يخدم هواية الصيد من منتجات تكنولوجية متطورة ، ويتميز المعرض بوجود مقتنيات أثرية من دول مختلفة في مجال الصيد. الهدف يهدف معرض كتارا الدولي للصيد والصقور إلى دعم الأنشطة التجارية و​الثقافية والرياضية الخاصة بالصيد والصقور، وبناء علاقات تبادلية بن الهواة والتُجار بما يحقق الفائدة للجميع وكذلك يسعى إلى اكتشاف المنتجات والخدمات في هذا القطاع الشبابي الهام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى