الديكور والتصاميم

أهم النصائح لتصميم الديكور اليوناني

التصميم اليوناني من أكثر التصاميم المريحة التي تشعرك بالأمان والهدوء وطيب النفس والراحة الشديدة لذلك يلجأ له كثير من المصممين، فهو ضبط النفس، والفخامة العقلانية والراحة والنضارة والراحة، والزخارف اليونانية تعبر عن الثقافة القديمة.

ما هي مميزات الديكور اليوناني؟

ـ الحصول على توازن مثالي من حيث الألوان والخامات والأشكال المستخدمة في كل زاوية من المنزل، لهذا اطمئن!

ـ إن كانت هناك قاعدة أساسية في هذا النوع من الديكور فهي استخدام كل ما تسمح لنا الطبيعة باستخدامه، وهو ما سنكتشفه في كل ميزة.

https://alhtoon.com/

السقوف العالية :

من أهم ما يميز التصميم الداخلي لليونان هو السقوف العالية، فهذا يزيد من المساحة الوهمية والتي تعطي شكل جمالي.

الأعمدة :

الأعمدة ترمز إلى المعابد المصنوعة بـ تصميم يوناني، وتتميز بأشكال عديدة ومختلفة ذات زخارف رائعة.

طاولة الطعام

اعتمد المصممون طاولة الطعام الخشبية مثلا ذات تصميم عصري مع الكراسي الخشبية أو المصنوعة من الخش وهذا من أكثر الأشياء التي تميز التصميم اليوناني، مع اعتماد ألوان البيجات على الجدران واللوحات الصغيرة المتنوعة والمختلفة.

الطلاء الشامل:

في الأسفل وفوق التجويف والأفاريز وعبر السقف، إن طلاء كل شيء بنفس لون الحائط أمر ممكن، وكذلك أي رفوف أو خزانات مجوفة أيضًا، فذلك يطيل الجدران ويمكن أن يجعل الغرفة تبدو أكبر بكثير.

اللوحات الجدارية :

الطراز اليوناني يتميز بإضافة اللوحات الجدارية المنقوشة والمزخرفة، وهي تضيف لمسة جمالية رائعة، واستخدام الفسيفساء في الحصول على تصميم  يوناني للحدائق على الأرضيات على سبيل المثال أو سور المنزل الخارجي فيضيف الديكور اليوناني للحدائق لمسة خلابة وجمالية .

الألوان

التصميم اليوناني يتميز باستخدام اللونين الأبيض والأزرق، فهما لونين عكس بعضهما وبينهم تناغم رهيب، ويعكسان جمالية البحار اليونانية، فهما مزيج بين التباين الحاد والجميل وكذلك الأثاث.

الأثاث

إلى جانب ألوان السماء والبحر، فالأثاث اليوناني أيضا لا يبتعد عن المصادر الطبيعية، مما يفسر رؤيتنا للكثير من المنحوتات اليدوية، كما أن الخشب يعد مادة التشطيب الأولى التي ستجدها في الأفرشة اليونانية.

إن كنت تطمح للحصول على منزل يوناني بالكامل، فلاشك أنك ستحتاج لإضافة بعض المنحنيات والأقواس، سواء في الجدران أو حتى في الأثاث. إلى جانب الحصول على بعض القطع المصنوعة يدويا ومن مواد طبيعية لاكتمال منزلك!

https://alhtoon.com/

الكثير من الغرفة

يفضل أصحاب هذا النوع من الديكور في المساحات المفتوحة في وجود مطبخ وغرفة معيشة ومدخل منفصل وغرفة نوم كاملة. وبالتالي ، فإن الخيار المثالي لتحقيق جميع الأفكار هو استخدام منزل خاص.

الضوء الطبيعي

الإغريق كانوا من محبين النور لذلك يتميز التصميم اليوناني بالألوان الطبيعية فذكرنا مسبقًا أن التصميم بأكمله مستوحى من الطبيعة، لذلك تتميز كل الغرف بوجود نوافذ مفصلية تملئ الغرفة بالشمس نهارًا، وهذا يشبع المساحة القائمة المعروضة بعيدة عن الوصف الكامل للديكور على الطراز اليوناني. يفضل المصممون استخدامه كقاعدة للتكيف مع الخصائص الفردية لكل مسكن.

https://alhtoon.com/

الجدران

إن كنت سافرت من قبل إلى إحدى المدن اليونانية الجميلة، أو فقط رأيت إعلانا عنها، ستلاحظ أن جدران المنازل مصنوعة من الطوب والحجر حماية لها من الحرارة المرتفعة، مما يفسر رغبت الكثيرين في السفر لليونان في الصيف!

الملحقات العملية والمنسوجات

المنسوجات في اليونان هي من تشعرك بالراحة والهدوء الداخلي، وترتيبها يحدث بزوق رفيع، ومتوازنه بين الزخارف والخرق في الديكور.

https://alhtoon.com/

استخدام شجرة الزيتون في الديكور اليوناني

في الألعاب الأولمبية في اليونان يقدم غصن الزيتون للفائزين كرمز للسلام، وفي الديكور اليوناني يتم التركيز على استخدام هذه الشجرة كونها ترمز للصحة والجمال والحكمة كذلك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88