الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار لتزيين جدران الدرج

لقد اعتبرت المدارس الديكورية أن شكل الجدار الخاص بالدرج من الأمور المسلم بها، والتي تستعين به وتنفذه على شكل طراز ديكوري جميل ومنظم.

أما اليوم فقد اعتمدت جدران الدرج من الأمور البسيطة التي سهل تزينها بأي شيء بسيط وأنيق، ويوجد بها أيضا لمسات فنية كثيرة يجب التسليط الضوء عليها، فليوم نبرز لكم بعض اللمسات الديكورية الخاصة بجدران الدرج:

ـ تحديد هدفك من الديكور

أولا:وفقا لما قاله  للخبراء في الديكور، أول شيء يجب التفكير به عند اتخاذ قرار بشأن ديكور جدران الدرج هو تحديد كيف تريد أن تبدو هذه المساحة، اعتمادًا على شكل الدرج وما إذا كان مفتوحًا أم لا.

وجعل الدرج مثيرًا للاهتمام يعود إلى ما ترغب في تحقيقه في المساحة. على سبيل المثال، هل تريد إبراز هذه المساحة؟ أم هدفك هو جعله يندمج ويخلق لحظة صغيرة عند المشي؟

ـ إضافة مساحة تخزين أسفل السلالم الداخلية ، أو أعلى السلالم ، أو توزيع أرفف سهلة التركيب على الجدران ، وكلها أفكار عملية في الديكور تعمل على تحسين استخدام المساحات في المنزل.

ثانيًا:ـ إنشاء نقطة محورية باستخدام الإضاءة

في الغالب ما تكون السلالم مظلمة، بسبب عدم وجود الضوء الكافي أو الطبيعي عليها ، لذا قد نحاول اللجوء إلى الإضاءة الإستراتيجية التي تشبه ضوء النهار أو تخلق وهجًا محيطيًا دافئًا، ولكي نتغلب على تحديات المساحة المحدودة، حاول التركيز على عنصر ذات تأثير واحد.

https://alhtoon.com/

وينصح خبراء الديكور باستخدام مصابيح الحائط أو مصابيح الخط على جدران السلالم، فهذا يعالج مشكلة الدرج ذو الإضاءة الخافتة، وهو أمر عملي وممتع من الناحية الجمالية.

 

ـ تؤطّر كل درجة بـ”الكروم” الذهبي (أو الفضي)

يمكنك تزين كل درجة بـ”الكروم” الذهبي مع تلبيس الجدار بمزيج مؤلّف من حجر “الكلاتيه” النافر والحجر الناعم، وتركيب قضيب من “الكروماج” على طول الجدار، بالانسجام مع إطار كل درجة. تحل الإضاءة واللوحات المرتبة على هيئة متدرجة أو المرايا على الجدار المذكور.

ـ وضع سجادة على الدرج الداخلي

ويراعى هنا اختيار جيد للون غير لون الأرضيات (باركيه أو سيراميك …) أي لون فاتح لو كانت الأرضيات مظلمة (والعكس صحيح). ستلفت هذه الفكرة الانتباه إلى ديكور السلالم ، خاصةً مع اختيار السجادة ذات الطراز المعاصر.

https://alhtoon.com/

ـ  وجود النباتات:

وجود النباتات يزين أي يمكان ويعطي له الشعور بالبساطة وروح الطبيعه وهي تعطي ضيكورًا ساحرًا،  يثري أي ركن داخلي للمنزل مهما كان الظلام.

فهما يتم توزيع النباتات في المكان ، بالقرب من بداية الدرج أو على الدرجات أو المنصة

ـ تعظيم المساحة الرأسية لجدران الدرج بقطع فنية كبيرة الحجم

أعمل على غمر سلمك بإحساس الدراما بقطعة فنية كبيرة كنقطة محورية.

ومن خلال الاستفادة من الامتداد العمودي سواء اخترت لوحة نابضة بالحياة أو صورة فوتوغرافية واسعة النطاق أو تمثالًا فريدًا، فإن الفن الكبير الحجم لا يملأ المساحة فحسب، بل يمنحها تأثيرًا مميزًا وجذابًا، بإنشاء معرض جذاب بصريًا يكمل الهندسة المعمارية للمنزل، ويوجه العين أثناء الصعود أو الهبوط.

https://alhtoon.com/

ـ تنظيم جدار المعرض

جدار المعرض هو الجدار الضي يعلق عليه مجموعة من الصور والتابلوهات المختلفة الحجم والشكل، وهي طريقة مثالية لجذب الانتباه، وإعطاء طابع شخصي وفني، حيث أنها فيها لمسة فنية ذات تأثير قوي خصوصًا لو كان الإعداد والتسيب والعرض هو كل شيء.

ويمكنك إضفاء شخصية وأناقة للجدار من خلال مزج ومطابقة لوحات الحائط والصور المؤطرة، وبرغم أنه من الجيد دائمًا أن يكون لديك نظام ألوان شامل لجدار المعرض، ولكن فيما يتعلق بديكور جدران الدرج ليس من الضروري أن يتطابق فن الحائط مع أثاث وديكور الغرفة، مما يمنحك الحرية في تجربة الألوان والزخارف التصميمية المختلفة.

https://alhtoon.com/

اللعب بتقنيات الطلاء

الطلاء له طلة مميزة وسبب التحول الحقيقي، فهي تضيف لمنطقة الدرج لمنطقة مميزة خصوصٍا الطلاء الذي يلتف حول الزوايا، والجدار الذي ينمو من الجدار إلى السقف.

ويمكنك طلاء جدار الدرج بلونين متكاملين، على سبيل المثال، قم باستخدام لون أغمق في الجزء السفلي ولون أفتح في الجزء العلوي للحصول على تأثير جذاب بصريًا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88