تشكيل وتصوير

هيئة المسرح والفنون الأدائية تُطلق «قمم» في عسير

قامت هيئة المسرح والفنون الأدائية منذ اليوم، بعض الفعاليات في مهرجان قمم الدولي الثالث للفنون الجبلية، والذي سيتم عرضة من اليوم حتى 27 يناير الجاري.

ويقام المهرجان ببعض الفقرات والتي ستقام في الساعة الثمانية كل يوم في نفس الموعد وكل مرة في منطقة أثرية شكل بمنطقة عسير.

ويبدأ برنامجه في اليوم الاول بمسيرةٍ كرنفاليةٍ أُقيمت في طريق الأمير سلطان بخميس مشيط بمشاركة 20 فرقة سعودية و25 فرقة عالمية، أدوا خلالها 40 لوناً جبلياً بأزيائها.

كما قام الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية الثالث بوعد الأمتداد بالنجاحات التي حققتها النسختان السابقتان للمهرجان.

والجدير بالذكر أن النسخة الجديدة قامت ب 15 فرقة أدائية وتنقسم كالآتي:

ـ اربع فرق سعودية.

ـ 11 فرقة عالمية

ـ بالإضافة إلى ثمانية ألوان جبلية ليصبح الإجمالي 40 لوناً جبلياً تعزز الموروث الثقافي السعودي

بالإضافة إلى أن المهرجان يلحظ فيه تطور كبير وملحوظ في فعالياته والتي تتنوع الفعاليات فيه بين الثقافي والتاريخي الذي يبرز المكنونات التاريخية، بالإضافة إلى الفنون الأدائية التقليدية، والعروض المسرحية العالمية والمحلية أيضًا.

ومن المواقع التي يتم فيها العروض في تمام الساعة الثمانية هي:

القابل، وقلعة شمسان، وقرية بن عضوان التاريخية، وقصر مالك التاريخي، وقصور آل مشيط، وقصور آل أبو سراح، وقلاع أبو نقطة المتحمي، وقرية بن حمسان.

وأصبح الآن المهرجان حدثًا سنويًا بانتظام والذي ينظمه هيئة المسرح والفنون الأدائية في منطقة عسير لتُعرف من خلاله المجتمع المحلي والسيّاح بعراقةِ الفنون الأدائية الجبلية محلياً ودولياً، وترفع مستوى الوعي بقطاع المسرح والفنون الأدائية باعتبارهِ أحد القطاعات الثقافية الحيوية، وتعلي شأن التبادل الثقافي الدولي بوصفِه أحد أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88