تشكيل وتصوير

فنان بيلاروسيا يقوم بصنع قارب كامل من الجليد

شيء أغرب من الخيال والأساطير، خبر لم يصدقه الكثير ولكنه حدث بالفعل، لقد قام فنان بيلاروسيا الذي يدعى إيفا كاربيتسكي والمقيم في مينسك لقد قام بصنع سفينة الخيال والأحلام فقد صنع سفينة كاملة من الجليد فالسفينة العادية المعروفة هي التي تصنع من الخشب والمعادن، ولكن هذا الرجل قد صنعها بالكامل من الجليد.

إيفا كاربيتسكي فنان تشكيلي مشهور بصنع أشياء من الجليد وقد قام بأكثر من عمل يحتوي على صناعته لأشكال ومشاريع كاملة من الجليد بدأ في عام 2020، يقيم في مينسك عاصمة بلاروسيا، وتفوق كثيرًا في مجاله ولكن هذا العام قد زاد تفوقه حد الإبهار فقد قام بصنع قارب مصنوع من الجليد، فالجليد جسم صعب تقطيعه، ولكن هذا الفنان قام بتقطيعه ونحته وقام بإلصاق القطع ببعضها باستخدام الماء وفي النهاية نجح فعلا، وكام قام بصنع عجلتين مجدافتين قابلتين للفصل والتركيب.

ولم يكتف أبدًا بذلك بل قام بتشغيله ودورانه عن طريق استخدام ألواح جليدية رقيقة يعبر بها، وعند الوقوف على لاشط يقوم بتوصيل العجلتين بمصر من الطاقة حتى يعطي دفعة للتحرك والإبحار، وبالفعل قام بإشغاله واختباره وقد نجح قاربه ولكنه في الحقيقة هو غير آمن بالمرة.

والجدير بالذكر أن القارب تم بناؤه على ضفاف خزان تسنيانسكو، وهي بحيرة شمال مينسك، وتنخفض درجة الحرارة إلى تحت الصفر. ولم يكشف الفنان عن حجم القارب بدقة، ولكن من الواضح أنه يكفي لراكب أو اثنين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88