تشكيل وتصوير

معرض كتاب نيودلهي يستقبل المملكة العربية السعودية هذا العام

يقام معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024 في معرض براغاتي في العاصمة الهندية نيودلهي، والذي ستكون فيه المملكة  ضيفة الشرف هذه السنة وذلك من الفترة من 10 إلى 18 فبراير في حضور عدد كبير من الجمهور حول العالم.

وللتعريق معرض نودلهي هو من أعرق معارض الكتب العالمية، وانطلق للمرة الأولى عام 1972، وتشارك فيه أكثر من 600 دار نشر دولية تجمع نتاج ثقافات العالم، بتنظيم من وزارة التعليم الهندية

والجدير بالذكر أن من أحد أهم الأهداف التي تقام من أجلها الحفل هي  تعزيز التبادل الثقافي الدولي وبالإضافة إلى  الإستراتيجية التي تسعى المملكة لتحقيقها تحت مظلة رؤية المملكة 2030، وقد قام الفريق السعودي بتقديم تجربة ثقافية متكاملة والتي تقودها هيئة الأدب والنشر والترجمة، بالإضافة إلى هيئة كل من التراث، والموسيقى، والأفلام، وفنون الطهي، والأزياء، إضافةً لدارة الملك عبدالعزيز.

وقد قامت المشاركة في هذا المعرض من المملكة بناءً على العلاقات التاريخية المتجذرة، و التي تعمل على تعزيز الشراكة والتعاون والتنسيق الدائمين بين المؤسسات الثقافية والاقتصادية وتمتّن أواصر التفاعل بين الأدباء والكُتّاب والفنانين.

ومن ضمن البرامج التي قدمتها المملكة هي ندوات وجلسات حوارية والتي هدفها هو تغطية في كل من المجال الثقافي والأدبي والنوعي والفني والمعرفي، وتقديم المواهب والإبداعات والكتاب، بالإضافة إلى إظهار الثقافة العربية القديمة.

والجدير بالذكر أنه سيقام احتفالان من أكبر الاحتفالات واحدة ستكون لتعريق الأكلات السعودية والثاني خاص بالفنون التقليدية للمملكة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يقام معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024 في معرض براغاتي في العاصمة الهندية نيودلهي، والذي ستكون فيه المملكة  ضيفة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88