الديكور والتصاميم

نصائح للعناية بالأثاث الخشبي في منزلك

تتغير الفصول على الخشب كما تتغير على أجسادنا؛ لأنه جزء من الطبيعة يتأثر بالظروف الجوية، ولذلك سأقدم بعض النصائح للحفاظ على الأثاث الخشبي، وحمايته من التلف خلال تعاقب فصول السنة، والمناخات المختلفة:

تتغير الفصول الأربعة على الخب مثلما تتغير الفصول على أجسامنا فتتغير معه خصائص الخشب وجودته، ويتأثر بتغيير الفصول عليه.

ولأن أغلب قطع أثاثنا في المنزل تتكون من الخشب فيجب علينا مراعاه والعناية به، حتي يظل محتفظا برونقه وبريقه وجودته، ففي هذا المقال سنوضح لكم بعض النصائح للحفاظ على الخشب وكيفية العناية به

ـ التنظيف اليومي

كل يوم يجب عليكي أن تزيلي ما عليها من أتربه وغبار بقماش ناعم ولطيف ونظيف حتى لا يترك عليها أي أثار للغبار ويتراكم عليها.

ـ استخدام الورنيش للأخشاب المدهونة

يدخل الغراء في تركيب الورنيش المستعمل لطلاء هذه الأخشاب ولذا فالحرارة لها تأثير سيئ عليها، لذا يجب تنظيف الخشب باستمرار وعدم افساح المجال لتراكم الغبار عليه.

لذلك يستعمل معظم الأثاث من الأسطح المصنوعة باللدائن البلاستيكية مثل الشرائح المطلية بطبقة راتنج الميلامين، لأنها تقاوم الأوساخ والرطوبة.

ـ استخدام المنظف العادي في التنظيف

يجب عليكي استخدام المنظف أو ملمع الأخشاب في الاستخدام بدلا من القماش المبلل مع مسحها مسح خفيف بقماش قطن نظيف، ولا يجب استعمال المواد الكاشطة حتى لا تحتوي على جزيئات تسبب تلفيات في اسطح الأثاث.

ـاستخدمي أقلام الشمع الصغيرة لمعالجة التلفيات

يمكن إزالة الخدوش الصغيرة التي تظهر في قطع الأثاث المصنوعة من الخشب المصمت بسهولة بواسطة أقلام الشمع من اللون نفسه، حيث تعمل هذه الأقلام على إزالة الخدوش من الخشب تماما ويعود السطح مستويا ومحميا مرة أخرى”.

https://alhtoon.com/

ــ وبالنسبة للأوساخ الشديدة مثل آثار أقلام التلوين أو أقلام الشمع أو الأقلام المقاومة للماء -والتي تظهر على قطع الأثاث المطلية- فإنه ينبغي استعمال منظفات قوية مخصصة للأخشاب.

التنظيف من الأعلى إلى الأسفل:

عند كنس الأرضية أو مسحها أو تنظيفها بالمكنسة الكهربائية قبل تنظيف الأثاث يسقط الغبار والفتات من الطاولات والأرفف، مما يتطلب منك إعادة تنظيف الأرضية، لذا عليك تنظيف الغرفة من الأعلى إلى الأسفل، ابدئي بالنوافذ ثم انتقلي إلى الطاولات والكراسي والأرائك، ثم الطاولات الجانبية وطاولات القهوة، وأخيرا الأرضية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88