الديكور والتصاميم

طريقة تنطيف مفرش السرير والوسائد الصحيحة

مفرش السرير الذي تنام عليه يوميا، يجب الاهتمام به وتغييرة وتنظيفه يوميًا؛ لأنها من الأسباب الرئيسية التي ينتقل من خلالها العدوات والبكتريا لذلك فالاهتمام بها ضروري جدًا، وبعض الناس قد تجد صعوبة في تنظيفه والتخلص من رائحة الكريهة، ففي هذا المقال نوضح لكم كيف تنظف مفرش السرير ووسائد السرير.

في البداية يجب عليك تغيير مفارش السرير بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع، حتى لا تتراكم عليه البكتيريا

أولا: كيف يمكنك إزالة الروائح الكريهة

ضعي الوسائد بعد الغسيل في أشعة المس فهي أكثر شيء يمكن أن ينظف ويطهر وسائدك، فوضع الوسائد في ضوء الشمس والهواء النقي، يقوم بقتل البكتريا والهواء النقي يخلص الوسادة من الروائح الكريهة، ولا تنسى  التأكد من أن تكون جميع جوانبها معرضة لأشعة الشمس.

ملحوظة: يمكنك استخدام صودا الخبز عن طريق الرش وتركها لبضعة ساعات، ويمكنك إزالة الصودا عن طريق المكنسة الكهربائية.

كيف يمكنك غسيل الوسائد يدويًا؟

خطوات التنظيف اليدوي لوسائد السرير

هناك بعض الوسائد التي لا يمكنك غسلها في الغسالة وهي تلك التي مصنوعة من الإسفنج الذكي واللاتكس، ولذلك يفضل غسلها يدويا حتى تتجنب تلفها، وذلك عن طريق:

ملى حوض الاستحمام بالماء الكافي، مع إضافة بعض الخل وتقليبها جيدًا، وضع الوسائد داخل الحوض واستخدمي فرشاة أسنان أو الفرشة المخصصة للوسائد.

تخلصي من الماء بالخل وأعيدِ ملئ الحوض مرة أخرى واشطفي الوسائد جيدًا ثم اضغطي عليها بلطف حتى تتخلصي من الماء الزائد في الوسائد وتجنبي اللف أو الإلتواء الشديد للوسائد حتى لا تتلف.

قومي بوضع الوسائد على أي سطح مستوي في الهواء الطلق حتى يتم تجفيفها بالكامل، مع الحفاظ على شكلها الجيد بدون تلف أو أي شيء.

https://alhtoon.com/

غسل المفارش بانتظام في الغسالة

مفرش السرير يمكنك غسلة في الغسالة الأوتوماتك وذلك وفقا لمعايير الغسيل المرفقة مع المنتج، فاستخدمي درجة الحرارة المناسب الموصى بها المنتج ومع المنظف المناسب لك وللمفرش.

يمكن استخدام مجفف الملابس على درجة حرارة منخفضة إذا كانت التعليمات تسمح بذلك.

وإذا كان لا ينصح بتجفيفها في مجفف الغسالة، فيمكنك تعليقها في مكان جيد التهوية بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة لمنع تلاشي الألوان.

ملحوظة أفصلي المفرش عن الملابس الأخرى أثناء وضعه في الغسالة.

كم مرة تستبدل الوسائد الجديدة بالقديمة؟

يجب استبدال الوسائد القديمة بالجديدة، كل عام ونصف عام إلى عامين، لأنها يمكن أن تحتوي على البكتيريا.

تعطير السرير

يمكنك وضع معقم الأقمشة في زجاجة، ثم يتم رشها على السرير عن طريق استخدام زجاجة رذاذ، وبهذا سوف تحصلين على رائحة منعشة ويوماً صحياً.

يمكنك تعطير السرير أيضٍا عن طريق رش كمية مناسبة من مزيل العرق الذي تفضلوه مع مراعاة أن يكون خاليا من اي مواد كيميائية حتى لا يسبب أي حساسية للجسم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88