تشكيل وتصوير

معرض البحث عن النور يعرض 80 لوحة للفنان بيتر ساندرز

تم افتتاح معرض البحث عن النور في يوم السبت الموافق 13 يناير، والذي  سيستمر إلى 16 يونيو 2024م، حيث يحتضن كل الأعمال الفنية للفنان البريطاني العالمي بيتر ساندرز.

والجدير بالذكر إلى أن المعرض يضم أكثر من 80 صورة حصرية، وأعمالاً فريدة تُعرض لأول مرة داخل مقر المركز بمدينة الظهران، حيث يعرض عددا من الحكايات مصورة عن أعمال سلسلة  مصورة للفنان، بالإضافة إلى قام بتصوير عددا من الأماكن التاريخية النابضة بالحضارة الإسلامية، ومما يبدو لافتًا أن مجموعة أعمال الفنان تمزج بين مرحلتين مغايرتين من رحلته العريقة التي تتضمن صوراً قبل وبعد اعتناقه الدين الإسلامي.

المعرض ينقسم إلى 5 أقسام: البدايات، رحلة البحث، وثبة الإيمان، استكشاف العالم، الشكر والامتنان، كما يشكل رحلة ثرية توثّق حالة التحوّل في مسيرة الفنان التي انتقل بها من تصوير مشاهير عالميين تركوا إرثًا موسيقيًا إلى شعائر وأماكن ذات صبغة مغايرة تكشف عُمق العلاقة المكانية والمفاهيم والتصويرية.

الهدف من المعرض هو العودة إلى الحضارة العريقة، واستكشاف التأثير عبر سرد قصصي بلغة بصرية تُحاكي رغبة المتلقي وذائقته الفنّية، وذلك تحت قيادة وتنظيم مركز إثراء.

ولاسيما أن رحلة الفنان بدأت منذ عام 1950 والتي تضمنت صورًا لفنانيين مشهورين التقط لهم هذه الصور بطريقة بارعة ومبدعه، وحين دخل الإسلام قام بتصوير عائر الحج من مكة المكرمة، وقام بالترحال حول المدن والعواصم الإسلامية والتقاط الصور لكل العواصم التاريخية لجمع تاريخ الحضارة الإسلامية، وذلك لأكثر من 40 عاما.

 

واستهل المعرض حفل افتتاحه مطلع الأسبوع الحالي، بعمل فني تحت عنوان “تحت ظل الشجرة” الذي يتمحور حول حكمة النبي ﷺ؛ ومنه إلى أعمال أخرى منها “علامات الخوف” و”علامات الأمل”، موثقًا النقلة الثقافية في ستينيات القرن الماضي ويتبعها بسلسلة من الأعمال التي تسلط الضوء على مجموعة من الموسيقيين، منهم: بوب ديلان، ورولينج ستونز، وذا هو، وإريك كلابتون، وجيمس تايلور قبل الانتقال إلى شريحة من الأعمال التي امتدت لعقود من الزمن.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88